اليمن.. توجه حوثي لاعتقال قيادات نقابة هيئة التدريس لكسر إضراب الأكاديميين
اليمن.. توجه حوثي لاعتقال قيادات نقابة هيئة التدريس لكسر إضراب الأكاديمييناليمن.. توجه حوثي لاعتقال قيادات نقابة هيئة التدريس لكسر إضراب الأكاديميين

اليمن.. توجه حوثي لاعتقال قيادات نقابة هيئة التدريس لكسر إضراب الأكاديميين

استدعت نيابة الأموال العامة ومكافحة الفساد في صنعاء، اليوم السبت، قيادات في نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء "بتهمة تكدير الأمن"، وذلك على خلفية استمرار الإضراب في الجامعة للأسبوع الخامس على التوالي، والذي دعت له النقابة.

واتهمت النيابة العامة، كلًا من الدكتور محمد الظاهري رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس وعبد الحميد البكري أمين عام النقابة، إضافة إلى بشير طريوش، وهو أستاذ في كلية الشريعة والقانون، بتنظيم إضراب يعرقل عملية التدريس بالجامعة بناء على شكوى قدمها الدكتور فوزي الصغير، رئيس جامعة صنعاء المعين من قبل الحوثيين، على خلفية الإضراب في جامعة صنعاء.

وأعلنت نقابات هيئة التدريس بأربع جامعات حكومية هي:  صنعاء،  ذمار، الحديدة وعمران، بمناطق سيطرة الحوثيين إضرابًا مفتوحًا عن العمل احتجاجًا على عدم صرف رواتبهم منذ أربعة أشهر.

وتمارس جماعة الحوثي عدة أساليب لكسر هذا الإضراب لكنها فشلت، لتصل إلى التهديد بسجن قيادة نقابة هيئة التدريس في جامعة صنعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com