بالصور.. مقتل 4 معتقلين وإصابة العشرات بنيران الحوثيين في سجن صنعاء المركزي – إرم نيوز‬‎

بالصور.. مقتل 4 معتقلين وإصابة العشرات بنيران الحوثيين في سجن صنعاء المركزي

بالصور.. مقتل 4 معتقلين وإصابة العشرات بنيران الحوثيين في سجن صنعاء المركزي

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

 

قُتل أربعة يمنيين وأصيب العشرات، بنيران مسلحين من جماعة الحوثي، المسيطرة على السجن المركزي، بالعاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، أثناء محاولة لإخماد احتجاجات داخل السجن.

وأفادت مصادر صحفية بصنعاء، لـ“إرم نيوز“، أن احتجاجات عارمة ”شهدها السجن المركزي، بعد اعتداء أحد أفراد حراسة السجن، على والدة سجين، أثناء محاولتها زيارة ولدها، ما دفع حراس السجن من الحوثيين، إلى استخدام الرصاص الحيّ لإخماد الاحتجاج“.

وأكدت المصادر، ”مقتل أربعة من السجناء، وإصابة 30 آخرين، إصابات مختلفة، أثناء عملية إخماد الاحتجاج، التي استُخدمت فيها القنابل الصوتية والرصاص الحيّ“.

وطبقًا لتقرير ”التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان“، فإن جماعة الحوثي والموالين للرئيس السابق علي صالح، ”اعتقلت أكثر من 9 آلاف و949 يمنيًا معارضًا لهم، منذ سيطرتهم على صنعاء، في 21 سبتمبر/ أيلول 2014 وحتى 30 إبريل/ نيسان الماضي“.

ويشير التقرير، إلى أن الكثير من المعتقلين ”يتعرضون للتعذيب البشع كالجلد والضرب بآلات حادة، والصعق الكهربائي، وتعريضهم للصقيع والكيّ والنار، لإجبارهم على الاعتراف بتهم وجرائم لم يرتكبوها“.

وأكد التقرير ”أن معتقلات الحوثيين تتنافى مع أدنى المعايير الإنسانية، لافتقار معظمها لشبكات صرف صحي جيدة، وانعدام التهوية والإضاءة بداخلها، إضافة لاستخدامها لتخزين أسلحة ثقيلة ومتوسطة معرضة للقصف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com