الإمارات تتشارك ”عام الخير“ مع اليمن بعدد من المشاريع التنموية‎ (صور) – إرم نيوز‬‎

الإمارات تتشارك ”عام الخير“ مع اليمن بعدد من المشاريع التنموية‎ (صور)

الإمارات تتشارك ”عام الخير“ مع اليمن بعدد من المشاريع التنموية‎ (صور)

المصدر: عدن ـ إرم نيوز

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الثلاثاء، اتفاق شراكة مع محافظة العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ومحافظتي لحج والضالع لدعم عدد من المشاريع التنموية باليمن خلال العام 2017، استمراراً للدعم المتواصل من قبل الإمارات لليمنيين .

وبحسب عقود الشراكة، فإن الهلال الأحمر الإماراتي التزم بدعم عدد من المشاريع التنموية في هذه المحافظات، في إطار جهوده لتطبيع الحياة في المدن المحررة وإعمار ما دمرته الحرب خلال العام 2015 .

وأكد رئيس هيئة الهلال الأحمرخلال كلمة له، أن التوقيع على هذه الاتفاقيات جاء بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي بإعلان عام 2017 عاماً للخير تتشارك فيه الإمارات واليمن من خلال هذه المشاريع التنموية .

ومن جانبه أثنى محافظ عدن عيدروس الزبيدي، على جهود ودعم دولة الإمارات الشقيقة السخي من خلال هيئة الهلال الأحمر، التي لم تتوانى في تقديم كافة أنواع الدعم لتطبيع الحياة العامة وتحسين الأوضاع التي تعاني منها المدينة، مشيراً بأن هذا التوقيع على اتفاقية شراكة استراتيجية مع الإمارات، سيكون له آثار إيجابية وسيساهم في رفع المعاناة عن أبناء المدينة .

وفي ختام الفعالية، كرمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي محافظ عدن، على جهوده في تنفيذ مشاريع الهيئة بعدن وتذليل كافة العراقيل التي كانت تقف أمامها، بينما كرم الزبيدي رئيس الهيئة في عدن خالد المزروعي، على جهود الهيئة المستمرة في مختلف المجالات .

وفي هذا الشأن، قال الناطق الرسمي للسلطات المحلية بعدن، نزار هيثم، في حديث خاص لـ ”إرم نيوز“، إن ”ما تم التوقيع عليه اليوم في عدن، هي خطوط عريضة لشراكة مستقبلية وتجسيدا لرؤية الإمارات لعام 2017 كعاماً للخير تشاركت فيه الإمارات مع اليمن“ .

وعن نوعية هذه المشاريع التي سيتم تنفيذها، أكد هيثم، أنه لا توجد معلومات حتى الان حول ذلك ، لكنه قال إنه سيتم الحديث عنها في حينه، مشيراً أن عدن تحتاج لإعادة تأهيل بنيتها التحتية بشكل عام في كثير من المجالات مثل الخدمات والاعمار والصرف الصحي والتحديث الإداري والأمني والطرقات، فضلاً عن القطاع السمكي والزراعي والتخطيط الحضري وتنشيط الموانئ والمطار لتسهيل وصول الخدمات والمعلومات للمواطنين بصفتها عاصمة مستقبلية.

وعن دور بقية دول التحالف، أكد هيثم، أن ما تحتاجه عدن وبقية المحافظات المحررة للتأهيل بشكل جذري وكامل، وهذا بالطبع سيتطلب دعم من كافة دول التحالف العربي ، لكن الإمارات ستتكفل بما تقرر عليه وسيتم الإفصاح عنه قريباً .

وتم التوقيع في قاعة البتراء بحي خورمكسر شرق عدن، صباح الثلاثاء بحضور رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن خالد المزروعي ومحافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومحافظ لحج ناصر الخبجي ومحافظ الضالع فضل الجعدي وعدد من المسؤولين .

    

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com