مقتل زوجة وابنة أنور العولقي في الهجوم الأمريكي على القاعدة باليمن

مقتل زوجة وابنة أنور العولقي في الهجوم  الأمريكي على القاعدة باليمن

المصدر: عدن – إرم نيوز

أفادت مصادر يمنية بمقتل زوجة وابنة القيادي البارز في تنظيم القاعدة، أنور العولقي، خلال عملية الإنزال الأمريكية، الذي شهدتها محافظة البيضاء اليمنية، فجر اليوم الأحد، وقال مسؤول عسكري أمريكي إن الرئيس دونالد ترامب أجازها، وقتل خلالها أكثر من 40 شخصا، وجندي أمريكي، وأصيب 3 آخرون.

وقالت المصادر لـ“إرم نيوز“، إن الزوجة الثانية للقيادي العولقي، الذي قتل في أيلول / سبتمبر، من العام 2011، تنتمي إلى أسرة ”الذهب“، وتقيم مع عائلتها في منطقة يكلاء، بعد مقتل زوجها في غارة جوية أمريكية.

وأشارت المصادر إلى أن زوجة العولقي، وابنته، نورا، (8 أعوام)، قتلا خلال الهجوم الأمريكي، الذي استهدف القيادي في تنظيم القاعدة، عبدالرؤوف الذهب، وقتل على إثره أكثر من 40 شخصاً، بينهم 6 نساء، و3 أطفال، إضافة إلى القيادي الذهب وعدد من عناصر القاعدة.

وكان اليمني، أنور العولقي، المولود في نيو مكسيكو الأمريكية، أحد أبرز القيادات في تنظيم القاعدة، والثالث على قائمة المطلوبين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقتل العولقي، في العام 2011، في محافظة مأرب، شرقي البلاد، في غارة جوية شنتها طائرة أمريكية من دون طيار، على سيارته.

إلى ذلك، قال مسؤول عسكري أمريكي إن الرئيس دونالد ترامب أجاز الغارة التي شنتها القوات الأمريكية الخاصة على مقر تنظيم القاعدة في اليمن واستهدفت جمع معلومات مخابرات عن التنظيم.

وأضاف المسؤول أن القوات الأمريكية لم تضبط أي متشدد أو تأخذ أي أسرى من الموقع بعد الهجوم الذي شُن يوم السبت والذي قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنه أسفر عن قتل 14 من مقاتلي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتعرضت القوات التي شنت الهجوم لإطلاق نار. ‎