السفارة اليمنية بواشنطن تنصح رعاياها بعدم مغادرة الولايات المتحدة – إرم نيوز‬‎

السفارة اليمنية بواشنطن تنصح رعاياها بعدم مغادرة الولايات المتحدة

السفارة اليمنية بواشنطن تنصح رعاياها بعدم مغادرة الولايات المتحدة

المصدر: نيويورك - إرم نيوز

​طالب السفير اليمني لدى أمريكا، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدم السفر إلى أي دولة خارج أمريكا.

وقال بن مبارك، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: ”الأخوة أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، تابعتم قرار إيقاف السفر إلى أمريكا لمواطني سبع دول، من بينها بلادنا للأسف وإيقاف جميع التأشيرات السياحية والعلاجية باستثناء التأشيرات الدبلوماسية“.

وتابع، ”وعليه ننصح بعدم السفر خارج أمريكا للمتواجدين فيها حتى يتم استيضاح التفاصيل، كما نرجوا التواصل مع الشؤون القنصلية بالسفارة أو القناصل الفخريين في حال وجود أية حالات عالقة في المطارات الأمريكية“ .

وأشار بن مبارك إلى أنه: ”تم تشكيل خلية في السفارة لمتابعة هذا الأمر، وطلب من رعاياها التواصل معها في كل الحالات“.

يُشار إلى أن السلطات الأمنية في مطار القاهرة الدولي منعت أمس السبت، يمنياً و5 عراقيين من صعود الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران والتي كانت متوجهة لولاية نيويورك.

وتأتي تلك التطورات، عقب يوم واحد من إقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمرسوم رئاسي يفيد بمنع سفر اللاجئين من 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه الدول هي: اليمن والعراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com