الإمارات تدعم حملات تحصين أطفال اليمن بثلاجات تعمل بالطاقة الشمسية – إرم نيوز‬‎

الإمارات تدعم حملات تحصين أطفال اليمن بثلاجات تعمل بالطاقة الشمسية

الإمارات تدعم حملات تحصين أطفال اليمن بثلاجات تعمل بالطاقة الشمسية

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

سلّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، مكتب الصحة العامة والسكان في ساحل حضرموت، ثلاجات لحفظ اللقاحات الطبية تعمل على الطاقة الشمسية، في إطار حملات تنفذها الهيئة الإماراتية لتحصين لقاحات الأطفال في 11 محافظة يمنية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) على لسان مدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت، الدكتور رياض الجريري، إشادته بالدور الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي، لدعم القطاع الصحي في اليمن، لا سيما محافظة حضرموت.

وقال إن دعم حملات تحصين أطفال اليمن من خلال هذه الثلاجات الحديثة مبادرة تحمل في طياتها رسالة حب وسلام للأجيال الجديدة خاصة الأطفال الذين هم الشريحة الأضعف في المجتمع في ظل الأحداث التي تشهدها البلاد.

وأوضح رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي، عبدالله المسافري، أن هذه المساعدات تأتي ضمن سلسلة المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات لليمن في مختلف المجالات.

وأوضح أن ما يميز هذه الثلاجات هو عملها باستخدام تقنية “ Sure chill “ التي تعد من التقنيات الرائدة والتي تم اعتبارها من التقنيات الأربع الخاصة بالتحصين المنقذ لحياة الأطفال في أسبوع الصحة العالمي.

وأشار إلى أن هذه الثلاجات تعمل لمدة تزيد عن /10/ أيام في الطقس الغائم ومدة /170/ ساعة باستخدام اللوائح الشمسية وهي أطول فترة استهلاكية دون الحاجة للكهرباء حيث يساعد توريد هذه الثلاجات في الحفاظ على فاعلية اللقاحات ضمن معايير سلسلة التبريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com