هادي يقرر نقل مقر اجتماعات مجلس النواب اليمني إلى عدن – إرم نيوز‬‎

هادي يقرر نقل مقر اجتماعات مجلس النواب اليمني إلى عدن

هادي يقرر نقل مقر اجتماعات مجلس النواب اليمني إلى عدن

المصدر: عدن – إرم نيوز

قرر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، نقل مقر اجتماعات مجلس النواب اليمني إلى العاصمة المؤقتة عدن، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية ”سبأ“.

وفي التفاصيل، نص القرار الذي أصدره هادي اليوم، ”أنه نظرًا للظروف القاهرة وللأوضاع الأمنية وللخطر الذي يهدد حياة أعضاء مجلس النواب وعدم إمكانيتهم أداء مهامهم التشريعية والقانونية في مقر المجلس بالعاصمة صنعاء المحتلة من قبل المليشيات الانقلابية المسلحة المدعومة من إيران و التابعة للحوثيين وعلي عبدالله صالح“، تقرر أن يعقد مجلس النواب اليمني اجتماعاته في العاصمة المؤقتة عدن“.

ونصت المادة الثانية، على أنه ”على هيئة رئاسة مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وكافة الأجهزة المعنية، كل فيما يخصه، العمل على تنفيذ هذا القرار“، في حين قضت المادة الثالثة بأنه يُعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية“.

وهدد الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، بقصف مقر مجلس النواب ”البرلمان“ في العاصمة صنعاء، في حال فشل انعقاد اجتماعه اليوم السبت 13  أغسطس 2016.

وقال نواب يمنيون، إنهم تلقوا تهديدات بالقتل من قبل صالح، في حال عدم حضورهم تلك الجلسة، مؤكدين أنهم إضافة إلى عدد من النواب يتواصلون مع الحكومة الشرعية لإيجاد طريقة للهرب من صنعاء إلى أقرب مدينة يسيطر عليها الجيش الوطني والقوات الداعمة للشرعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com