بالفيديو.. سلاح الجو الإماراتي يدمّر طائرة إيرانية دون طيار في المخا اليمنية
بالفيديو.. سلاح الجو الإماراتي يدمّر طائرة إيرانية دون طيار في المخا اليمنيةبالفيديو.. سلاح الجو الإماراتي يدمّر طائرة إيرانية دون طيار في المخا اليمنية

بالفيديو.. سلاح الجو الإماراتي يدمّر طائرة إيرانية دون طيار في المخا اليمنية

دمرت قوات التحالف العربي العاملة في اليمن، طائرة عسكرية دون طيار، إيرانية الصنع، في منطقة شمال المخا، قبل إطلاقها من منصة متنقلة لاستهداف قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، التي شاركت في عمليات تحرير مدينة وميناء المخا.

وقال نائب رئس أركان الجيش اليمني اللواء ركن أحمد سيف اليافعي إن "القوات اليمنية وأثناء استطلاعها منطقة شمال المخا، رصدت الاستعداد لإطلاق الطائرة من فوق آلية نقل خفيفة، حيث تم التنسيق والتواصل مع القوات الجوية الإماراتية العاملة في اليمن، التي قامت بدورها بالتعامل مع الطائرة، حيث تم تدميرها من خلال صاروخ جو-أرض".

وأضاف اليافعي أن "المليشيات الحوثية بعد تضييق الخناق عليها بدأت باستخدام أسلحة تم تهريبها إليها من إيران، ومنها هذا النوع من الطائرات".

وذكر القياي العسكري أن "وصول هذه الأسلحة الإيرانية يُظهر بوضوح التدخل الإيراني السافر في الأزمة اليمنية، ومحاولات طهران لزعزعة استقرار المنطقة وتهديد السّلم في اليمن، في محاولة يائسة منها للالتفاف على الانتصارات المتتالية للقوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي".

ودعا اليافعي المجتمع الدولي إلى "القيام بمسؤولياته تجاه إدانة ورفض التدخلات الإيرانية في اليمن، التي تقضي على أي فرصة لنجاح المسار السياسي، وتشعل فتيل الحرب في محاولة منها لفرض نفوذها في اليمن، وخلق نموذج في اليمن مشابه لنموذج حزب الله في لبنان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com