هل تتحقق نبوءة البخيتي بشأن مستقبل الحوثي؟ – إرم نيوز‬‎

هل تتحقق نبوءة البخيتي بشأن مستقبل الحوثي؟

هل تتحقق نبوءة البخيتي بشأن مستقبل الحوثي؟

المصدر: عدن– إرم نيوز

قال عضو المجلس السياسي، للحوثيين، سابقاً، علي البخيتي، إن تحرير المخا، غربي محافظة تعز، من الحوثيين، ينبئ ”بسقوط سلطتهم بشكل نهائي وحتمي، وباتت المسألة متعلقة بالوقت فقط، لأن الجماعة تعيش خارج سياق العصر، وتحكم بأدوات رجعية كهنوتية، عفى عليها الزمن“.

وأضاف البخيتي في تعليق نشره على صفحته في فيسبوك أمس، ”حكم الحوثي، حالة طارئة، وشاذة، وخطيئة شاركنا فيها كلنا، وعضضنا أصابع الندم“.

وأشار البخيتي، إلى أن المخا ”ستكون البداية فقط، وستنهار جبهات الحوثيين في الكثير من المناطق الساحلية والمنبسطة، وسينحصر وجودهم بالتدريج في المناطق الجبلية الوعرة“.

وبارك البخيتي لأبناء المخا والمناطق التي ستحرر من سيطرة من أسماهم بـ“عصابة الكهنوت الحوثية“، معرباً عن شكره لكل من ساهم في تحرير المخا، وخصوصاً أبناء المحافظات الجنوبية ”دخولهم المعركة كان علامة فارقة“.

وقال إن ما يجب فعله عقب الانتصار، هو تقديم نموذج إيجابي لدولة نظام وقانون، وعندها ستسقط بقية المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون سريعاً وبأقل الخسائر، لافتاً إلى أن الانتصار الأخلاقي، أهم من الانتصار العسكري، والفشل في تأمين وإدارة المناطق المحررة يساعد على استمرار سيطرة ”الكهنة الحوثيين على بقية المناطق“.

وأضاف ساخراً :“قلنا لعبد الملك الحوثي أكثر من مرة أن الله كان معه في مران ولن يكون معه في عدن وأبين والمخا وتعز؛ كان معه لأنه في بيته وقريته وبين أطفاله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com