مقتل 16 وأسر 7 من مسلحي ”الحوثي-صالح“ شرقي صنعاء  – إرم نيوز‬‎

مقتل 16 وأسر 7 من مسلحي ”الحوثي-صالح“ شرقي صنعاء 

مقتل 16 وأسر 7 من مسلحي ”الحوثي-صالح“ شرقي صنعاء 
An armed boy walks at the site of a farewell ceremony for newly recruited fighters who will head to the battle fronts to fight against government forces in Sanaa, Yemen January 19, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أعلنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، قتل 16 وأسر 7 من مسلحي جماعة ”أنصار الله“ (الحوثيين) وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في معارك شرقي محافظة صنعاء.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء، عبدالله الشندقي، نشره على صفحته الرسمية بموقع ”فيسبوك“. مؤكدا أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنا من تحرير الجبال المطلة على منطقتي ”ضبوعة“ و“الحرشفة“ بمديرية نهم، شرقي محافظة صنعاء، بعد معارك مع مسلحي الحوثي وصالح، دون تفاصيل عن تلك الجبال.

وأضاف، أن تلك المعارك أسفرت عن ”مقتل 16 من مسلحي الحوثي وقوات صالح وجرح العشرات وأسر 7 آخرين“.

وفي ذات السياق، أوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان على صفحته الرسمية على ”فيسبوك“، أن قوات الجيش تواصل التقدم نحو قرية ”ضبوعة“ شرقي محافظة صنعاء، في ظل معارك مستمرة، بتغطية جوية من مقاتلات التحالف العربي.

واحتدمت المواجهات في جبهة ”نهم“ منذ مطلع الشهر الجاري، وتمكن الجيش الوطني الموالي لهادي من تحقيق تقدم ملحوظ.

وقبل أسبوعين، قال عبد الله الشندقي، في تصريحات، إن ”نحو 75% من المواقع المهمة بمديرية نهم باتت تحت سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة“.

ومنذ أكثر من عام تدور اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة ثانية، في هذه المديرية الجبلية التي تبلغ مساحتها أكثر من 1800 كم مربع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com