وزير الإعلام اليمني: عودة بث قناة "عدن" من العاصمة المؤقتة قريبًا
وزير الإعلام اليمني: عودة بث قناة "عدن" من العاصمة المؤقتة قريبًاوزير الإعلام اليمني: عودة بث قناة "عدن" من العاصمة المؤقتة قريبًا

وزير الإعلام اليمني: عودة بث قناة "عدن" من العاصمة المؤقتة قريبًا

أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، اليوم الأحد، أن قناة عدن الفضائية، الذي تبث حالياً من العاصمة السعودية الرياض، سيعود بثها قريباً من العاصمة المؤقتة للبلاد، عدن.

وجاء كلام الأرياني، خلال زيارته، مقر القناة في مدينة التواهي بمحافظة عدن، ولقائه عددا امن العاملين والمهندسين، وأعضاء حملة "معاً من أجل عودة تلفزيون عدن".

وقالت وكالة "سبأ" الموالية للشرعية اليمنية: "إن الارياني أعلن عن قرب عودة بث قناة عدن الفضائية، خلال الأيام القليلة القادمة، بنسبة 30% كمرحلة أولى".

وذكرت الوكالة أن "بث القناة سيرتفع تدريجياً حتى استكمال عملية نقل البث بشكل كامل من الرياض إلى عدن، في غضون 7 أشهر تقريباً".

وأشاد الارياني بـ"الدور الريادي للقناة، كأول قناة تلفزيونية على مستوى منطقة شبه الجزيرة العربية والخليج".

ويعود تأسيس قناة عدن إلى سبتمبر/أيلول 1964، عقب استقلال الشطر الجنوبي من اليمن.

وبدأت القناة بثها باسم "تلفزيون عدن"، قبل أن تتغير تسميتها إلى "القناة الثانية"، عقب تحقيق الوحدة اليمنية العام 1990.

وتوقف بثها عقب سيطرة جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، على مدينة التواهي، في 6 مايو/أيار 2015، قبل أن يستأنف البث منذ عام ونصف من العاصمة السعودية الرياض، وسط اعتراضات ووقفات متكررة من المنتسبين للقناة، على خلفية تهميش العاملين فيها والاستعاضة عنهم بعاملين ومذيعين آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com