القوات اليمنية تواصل تقدمها نحو مديرية ”المخاء“

القوات اليمنية تواصل تقدمها نحو مديرية ”المخاء“

المصدر: عدن – إرم نيوز

تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية، تقدمها نحو مديرية المخاء غرب محافظة تعز، بإسناد من قوات التحالف العربي، ضمن عمليات ”الرمح الذهبي“ العسكرية الرامية إلى ”تطهير“ الساحل الغربي لليمن من ميليشيات الحوثيين وأتباع الرئيس السابق علي صالح.

وأفادت مصادر ميدانية بأن ”القوات الموالية للحكومة الشرعية تمكنت من تحرير منطقة الجديد على الطريق الساحلي، شمال معسكر العمري بمنطقة ذوباب“.

وأشارت المصادر إلى ”وجود إسناد جوي من قوات التحالف العربي، عبر الطيران الحربي الذي شن أكثر من غارة جوية استهدفت تجمعات لميليشيات الحوثيين والموالين للمخلوع علي صالح، في الوقت الذي مهدت فيه لتقدم قوات الجيش والمقاومة“.

ووفقًا لما نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية فإن ”عناصر الجيش تمكنوا من تحرير منطقة الجديد الواقعة بعد معسكر العمري، كما يواصلون تقدمهم نحو مدينة المخاء من ثلاثة اتجاهات“.

وكانت القوات الموالية للشرعية سيطرت الأحد على قرية ”المعقر“ على الخط الساحلي الغربي الواصل إلى مديرية المخاء، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح.

وسبق أن سيطرت قوات الشرعية على معسكر العمري، شرق ذوباب بمديرية باب المندب جنوب غرب محافظة تعز، الأسبوع الماضي، ما مكنها من قطع أهم خطوط تهريب السلاح والممنوعات والبضائع للحوثيين، بعد أن أصبحت تتحكم بالطريق الرئيس الرابط بين ذوباب وميناء المخاء والطريق الساحلي الممتد إلى مدينة الحديدة غرب البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com