قتلى وجرحى خلال اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن في عدن
قتلى وجرحى خلال اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن في عدنقتلى وجرحى خلال اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن في عدن

قتلى وجرحى خلال اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن في عدن

تطورت اشتباكات بين مجموعة من المسلحين بمديرية كريتر في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم السبت، إلى مناوشات بين المسلحين وقوات أمن المحافظة، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخرين.

واندلع عراك بين مسلحين من مدينة خورمكسر ومدينة كريتر، الأمر الذي دعا رجال شرطة كريتر إلى التدخل واعتقال كل الأطراف في مبنى الشرطة.

وبعد تدخل الشرطة قامت مجاميع مسلحة من مدينة خورمكسر بمحاولة "اقتحام مبنى شرطة كريتر،لإخراج زملائهم المحتجزين، لكن أمن المحافظة تمكن من اعتقال مجموعة من العناصر المحاصرة والزجّ بهم في سجن البحث الجنائي المحاذي لمبنى إدارة أمن عدن في خورمكسر" بحسب مصادر محلية.

وقالت المصادر التي تحدثت لـ"إرم نيوز": إن "مسلحين من خورمكسر تجمعوا وقاموا بمحاصرة إدارة أمن عدن، بغية تحرير زملائهم وإخراجهم من السجن، لكن عندما فشلوا في إخراجهم قاموا بإطلاق قذيفة آربي جي باتجاه مبنى إدارة الأمن، فأصيب إثر ذلك اثنان من أفراد حراسة بوابة الإدارة".

وأوضحت المصادر أنه "عقب إطلاق المسلحين للقذيفة، شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة حيث قام رجال الأمن بإطلاق النار صوب المواقع التي تتمركز فيها العناصر المسلحة في الشوارع المحيطة، ليرد المسلحون بإطلاق نيرانهم صوب رجال الأمن".

وبحسب المصادر، "فقد أسفرت الاشتباكات عن سقوط ثلاثة قتلى من المجموعة المسلحة، فضلا عن وقوع جرحى من كلا الطرفين".

وعلى خلفية الاشتباكات أغلقت قوات الأمن في مديريات  العاصمة كافة الطرق المؤدية إلى مديرية خورمكسر، وأعلنت كلية اللغات في جامعة عدن الكائنة بخورمكسر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، تأجيل الامتحانات حفاظًا على أرواح الطلبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com