المقاومة الشعبية تحرّر 7 مواقع جديدة من قبضة الحوثيين شرق صنعاء
المقاومة الشعبية تحرّر 7 مواقع جديدة من قبضة الحوثيين شرق صنعاءالمقاومة الشعبية تحرّر 7 مواقع جديدة من قبضة الحوثيين شرق صنعاء

المقاومة الشعبية تحرّر 7 مواقع جديدة من قبضة الحوثيين شرق صنعاء

حررت المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم الخميس، مواقع جديدة من قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بمديرية نهم شرق صنعاء.

وقال عبدالله الشندقي الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية، إن معارك عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة ثانية، في جبهة نهم.

وأضاف الشندقي: "شنَّ رجال الجيش والمقاومة هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات تمكنوا من خلاله من تحرير جبل الأصبع وجبل المريحة وخمسة مواقع أخرى، مما أدى إلى مقتل 16 من الميليشيات وإصابة العشرات وأسر اثنين آخرين.

وأدت المعارك إلى تدمير 3 دوريات للحوثيين وقوات صالح كانت محملة بالذخائر بقصف شنته مقاتلات التحالف العربي، إلى جانب مقتل 3 من رجال الجيش والمقاومة وإصابة 9 آخرين خلال تلك المعارك.

وبحسب الشندقي، تستمر المعارك حتى الآن في ظل "فرار للميليشيات باتجاه صنعاء وتقدم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية".

ومنذ أشهر تخوض قوات الجيش والمقاومة في صنعاء معارك عنيفة في مديرية نهم، ضد مسلحي الحوثي وصالح، خلّفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com