الحكومة اليمنية تعلن استعدادها للمشاركة  باجتماع دعا له ولد الشيخ في الأردن
الحكومة اليمنية تعلن استعدادها للمشاركة باجتماع دعا له ولد الشيخ في الأردنالحكومة اليمنية تعلن استعدادها للمشاركة باجتماع دعا له ولد الشيخ في الأردن

الحكومة اليمنية تعلن استعدادها للمشاركة باجتماع دعا له ولد الشيخ في الأردن

قال نائب رئيس الحكومة اليمنية، وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، اليوم الأربعاء، إن حكومته مستعدة للمشاركة في اجتماع "لجنة التهدئة والتواصل" الذي دعا المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى عقده في الأردن.

وأضاف المخلافي، في تصريحات للصحفيين، عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بمقر الجامعة في القاهرة "أنه وضع الأمين العام للجامعة في صورة اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن والذي عقد مؤخرا بالرياض وموقف الحكومة اليمنية وحرصها على السلام".

وتابع: "مستعدون للمشاركة في اجتماع لجنة التهدئة والتواصل في عمّان بالأردن، الذي دعا ولد الشيخ إلى انعقاده، ونقدر كل الجهود الدولية من أجل الوصول إلى سلام في اليمن". فيما أكد رفض الحوثيين لكل خطط السلام وتمسكهم بالانقلاب واستمرار الحرب.

وأشار، إلى أن أبو الغيط أكد له وقوف الجامعة العربية مع اليمن وحرصها على دعم وتأييد الحكومة الشرعية وأمن واستقرار وسلامة الأراضي اليمنية ووحدة البلاد.

ومن المقرر أن تحتضن العاصمة الأردنية عمان، الأسبوع المقبل، اجتماعا للجنة التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار من أجل التمهيد لهدنة جديدة تسبق انطلاق مشاورات سياسية بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وهو ما لم يصدر بشأنه أي موقف من قبل جماعة الحوثي.

وتأتي هذه الانفراجة كثمرة لاجتماعات اللجنة الرباعية "وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والسعودية والإمارات" بالإضافة إلى مشاركة سلطنة عُمان والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأحد الماضي في الرياض.

وتتألف لجنة التهدئة المركزية من قيادات عسكرية موالية للحكومة الشرعية والحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بالإضافة إلى قيادات من التحالف العربي، ومهمتها مراقبة وقف إطلاق النار داخل المدن اليمنية من خلال لجان تهدئة فرعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com