وسط إجراءات أمنية مشددة.. هادي يزور مطار عدن لأول مرة منذ عودته إلى العاصمة المؤقتة

وسط إجراءات أمنية مشددة.. هادي يزور مطار عدن لأول مرة منذ عودته إلى العاصمة المؤقتة

المصدر: عدن – إرم نيوز

تفقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي السبت، مطار عدن الدولي للاطلاع على آخر التجهيزات التي يشهدها لاستقبال الرحلات الجوية المختلفة.

وقالت وكالة سبأ التي تشرف عليها الحكومة الشرعية إن ”الرئيس هادي جال بمعية رئيس وزرائه أحمد عبيد بن دغر، بصالات المطار واستمع من المختصين، عن الجهود المبذولة لإعادة تأهيله، واستقبال الرحلات الجوية بصورة منتظمة“.

وحسب الوكالة، تفقد هادي برج المطار بعد أن تم تأهيل أجهزته ومعداته خلال اجتياح ميليشيات الحوثي وحلفائها لعدن، وما تسببوا به من تدمير كلي لمنشآت المطار والبنى التحتية والعبث بمكوناته المختلفة.

وأوردت الوكالة أن ”الرئيس اليمني وقف على جملة الأعمال المتصلة بالنشاط الملاحي وخدمة الركاب وتسهيل وسلاسة الرحلات وتجويد الخدمة المقدمة“.

وشهدت مديرية خور مكسر بمحافظة عدن وتضم المطار، صباح السبت إجراءات أمنية مشددة، قبيل زيارة هادي للمطار، حيث انتشر عدد كبير من أفراد لواء الحماية الرئاسية في عدد من شوارع المدينة، فيما أغلقت المداخل الرئيسة للمطار، الأمر الذي تسبب في ازدحام مروري.

وهذه هي الزيارة الرسمية الأولى للرئيس هادي ورئيس وزرائه لمطار عدن الدولي، الذي تشرف على إعادة تأهيله شركة إماراتية متخصصة في أعمال المطار، خلال عودته المتكررة لعدن ثلاث مرات عقب طرد مسلحي ميليشيات الحوثي وحلفائهم منها منتصف تموز/يوليو من العام 2015.

وتقتصر الأعمال في المطار، على استقبال ومغادرة رحلات شركة الطيران اليمنية إلى مطارات القاهرة والملكة علياء بالأردن والخرطوم وجدة ومومباي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة