دبلوماسي يمني: لولا التحالف العربي لتحول اليمن إلى قاعدة إيرانية (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

دبلوماسي يمني: لولا التحالف العربي لتحول اليمن إلى قاعدة إيرانية (فيديو إرم)

دبلوماسي يمني: لولا التحالف العربي لتحول اليمن إلى قاعدة إيرانية (فيديو إرم)

المصدر: هدى منصور - إرم نيوز

أشاد القائم بأعمال السفارة اليمنية في العاصمة المصرية القاهرة، محمد الهيصمي بدور قوات التحالف العربي  بقيادة السعودية في اليمن، مؤكدا أن لها دورا كبيرا في إنقاذ اليمن من تحوله إلى قاعدة إيرانية تعمل على زعزعة استقرار الدول العربية ومنطقة الخليج بصفة خاصة.

وقال الهيصمي في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“ إن ”الحلول العسكرية للأزمة اليمنية لن تفلح في حلحلة الأوضاع في اليمن وإنهاء الأزمة“، مشددا على أن “ الحل يجب أن يكون سلميا“.

وبشأن الموقف الأمريكي تجاه الأزمة اليمنية، أضاف الهيصمي الذي يشغل منصب مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية ”إننا لا نريد أن نستبق الأحداث من خلال الحكم على سياسات الولايات المتحدة الأمريكية بعد فوز ترامب، تجاه منطقة الشرق الأوسط“، لافتا إلى أن ”سياسات الدول الكبرى لا تتغير باختلاف الرؤساء، ومن المؤكد أن أمريكا ستقف بجانب مصالحها“.

وبشأن أعداد اليمنيين النازحين إلى مصر والمشاكل التي تواجههم، أوضح الدبلوماسي الهيصمي  بأن ”أعداد اليمنيين الذين نزحوا إلى مصر بعد الأزمة، يتراوح ما بين 7 و10 آلاف يمني“، مشددا على أنهم ”ينالون معاملة حسنة تحت إشراف السفارة اليمنية بالقاهرة“، لافتًا إلى أن ”العقبة الوحيدة التي تواجههم في مصر، هي استخراج التأشيرات المصرية التي أعرب عن أمله في إلغائها“.

https://youtu.be/9qSXCo50bYg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com