مقتل 6 مسلحين حوثيين بهجوم فاشل على مواقع للجيش اليمني في تعز – إرم نيوز‬‎

مقتل 6 مسلحين حوثيين بهجوم فاشل على مواقع للجيش اليمني في تعز

مقتل 6 مسلحين حوثيين بهجوم فاشل على مواقع للجيش اليمني في تعز

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

قتل 6 مسلحين من مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وجرح 10 آخرين، يوم الخميس، في هجوم نفذته على مواقع الجيش الوطني الموالي للشرعية في محافظة تعز اليمنية.

وقال مصدر عسكري في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، في نسختها التابعة للحكومة الشرعية، إن قوات الجيش صدت هجوماً للميليشيات في جبهة ”مقبنة“ غرب المحافظة، وكبدتهم خسائر فادحة.

وكشف المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، شن هجوما معاكساً على المليشيات، في ”جبل النُبيع“ و“المضابي“ بمنطقة ”العشملة“ بجبهة ”مقبنة“، وأجبروهم على التراجع، وأسفرت المواجهات عن تكبيد المليشيات خسائر في الأرواح والمعدات، فيما أصيب اثنان من الجيش الوطني.

وفي تعز قتل مدني وأصيب 3 أشخاص آخرين بقصف مدفعي شنته مليشيات الحوثي وصالح على حي ”بيرباشا“ في مدينة تعز.

وفي ذات السياق، ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجوف، القبض على عصابة تخريبية مدعومة من قبل مليشيات الحوثي وصالح تقوم بزعزعة الأمن والاستقرار شرق المحافظة.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الأمن والجيش قامت بتعقب عناصر كانوا ينفذون جرائم في منطقة ”لبنة“ على الخط البري الرابط بين ”الحزم“ و“الرويك“ شرق المحافظة وتمارس عمليات نهب المواطنين وزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

من جانبه، أوضح محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي أن العصابة التخريبية التي تم القبض عليها لا تمثل قبيلة أو فئة وإنما تمثل نفسها فقط، مؤكداً أن الجيش والمقاومة يواصلون عملياتهم العسكرية من أجل استكمال تحرير المحافظة وتأمين جميع الطرق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com