الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة في شبوة وينزع 600 لغم – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة في شبوة وينزع 600 لغم

الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة في شبوة وينزع 600 لغم

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

استعادت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، مواقع جديدة من ميليشيا الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في محافظة شبوة شرق البلاد، خلال اليومين الماضيين، بحسب مسؤول عسكري.

جاء ذلك في تصريح لأحمد صالح العقيلي، رئيس أركان حرب كتيبة الحزم، في الجيش الحكومي، مساء الأربعاء، نقلتها وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال العقيلي إن ”قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أحرزت، على مدى اليومين الماضيين، تقدمًا ميدانيًا باتجاه منطقتي الساق والصفحة، (مناطق جبلية تطلُّ على مديريتي بيحان وعسيلان)، وقطعت خط بيحان الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب لمنع تهريب الأسلحة والمخدرات إلى الميليشيا“.

على صعيد متصل، أشار إلى أن ”الفرق الهندسية التابعة للجيش، تمكنت من نزع 600 لغم زرعتها ميليشيا الحوثي وصالح، في محيط مدينة بيحان التابعة لمحافظة شبوة“.

وأضاف أن ”كتائب الجيش المرابطة في جبهة الساق، تمكنت خلال الفترة الماضية من ضبط شحنات كبيرة من الأسلحة ومواد الحشيش والمخدرات كانت في طريقها إلى المسلحين في صنعاء“.

من جانب آخر، ذكر مصطفى البيضاني، مدير المركز الإعلامي لـ“المقاومة الشعبية“، في محافظة البيضاء (وسط)، أن ثلاثة من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم، اليوم، على يد المقاومة في مديرية ”ذي ناعم“، غرب مدينة البيضاء، بحسب ”الأناضول“.

وأوضح البيضاني أن ”اثنين من المسلحيين قتلا في معارك مع رجال المقاومة، كما قتل ثالث بقنص نفذته المقاومة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com