جماعة الحوثي تحشد أنصارها دعمًا لحكومة لم تعترف بها أي دولة – إرم نيوز‬‎

جماعة الحوثي تحشد أنصارها دعمًا لحكومة لم تعترف بها أي دولة

جماعة الحوثي تحشد أنصارها دعمًا لحكومة لم تعترف بها أي دولة

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

حشدت جماعة الحوثي أنصارها في شوارع العاصمة اليمنية صنعاء، تأييدًا للحكومة التي شكلتها مع حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح من طرف واحد، ولم تعترف بها أي دولة.

واعتبر تشكيل الحكومة الجديدة ضربة للجهود التي تدعمها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ 20 شهرًا، رغم قول الحوثيين من قبل، إن تشكيل حكومة مع حلفائهم لا يعني التخلي عن عملية السلام.

ولم تعترف أي دولة بهذه الحكومة التي جاء تشكيلها في ظل جهود دولية لاستئناف محادثات السلام استنادًا إلى خارطة الطريق التي اقترحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وألقيت في المظاهرة كلمة باسم الأحزاب الحليفة للحوثيين، وحزب المؤتمر الشعبي الذي يرأسه صالح، دعت الحكومة المشكلة حديثًا إلى البدء ببرنامج شامل للمصالحة الوطنية.

كما ألقيت كلمة باسم المسلحين الحوثيين المعروفين باسم اللجان الشعبية، أكدت تأييدهم لتشكيل الحكومة وتعهدت بأن ”الجيش واللجان الشعبية ملتزمون بالتصدي للعدوان وبتحرير كل شبر من أرض اليمن“.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، انتقد هذه الخطوة واعتبرها عقبة أمام السلام كما انتقدتها عدة دول.

وتقترح خارطة الطريق التي تبنتها الأمم المتحدة، نقل صلاحيات الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى نائب يتم التوافق عليه بعد انسحاب المسلحين الحوثيين وحلفائهم من صنعاء، ومدينتي الحديدة وتعز. لكن حكومة هادي المعترف بها دوليًا رفضت الخطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com