أمن عدن يضبط خلية لداعش على تواصل مع قيادات في العراق وسوريا

أمن عدن يضبط خلية لداعش على تواصل مع قيادات في العراق وسوريا

المصدر: عدن– إرم نيوز

قالت إدارة أمن عدن، الإثنين، إن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لها، تمكنت بالتنسيق مع قوات التحالف العربي، من إلقاء القبض، على 8 من عناصر تنظيم داعش، تربطهم علاقات تواصل مع قيادات التنظيم في العراق وسوريا.

وبحسب بيان المركز الإعلامي لأمن عدن، فإن المضبوطين يشكلون خلية مسؤولة عن عمليات الاغتيالات التي تستهدف قيادات ورجال الأمن، في مختلف المحافظات، وضبطت بحوزتهم ”مسدسات كاتم صوت، وأوراق ثبوتية ومراسلات مع قيادات في تنظيم داعش في العراق وسوريا.

2

وأشار البيان إلى أن الاعترافات الأولية لأفراد الخلية أكدت ضلوعهم في ارتكاب جرائم قتل طالت المنتسبين إلى المؤسستين العسكرية والأمينة، كما اعترف آخرون منهم بـ“تلقيهم أوامر القتل والتمويل من قبل أشخاص موالين للمخلوع صالح والحوثيين وأحزاب سياسية“ بحسب المركز الإعلامي.

على صعيد منفصل، نشر تنظيم ”داعش“ في اليمن، الاثنين، صوراً قال إنها لمعسكر تدريبي في محافظة البيضاء، على بُعد قرابة 218 كليو مترا عن العاصمة المؤقتة عدن، لمجموعة من مقاتليه ”الانغماسيين“.

3

وأطلق داعش على المعسكر اسم ”أبو محمد العدناني“، وهو الناطق باسم التنظيم، الذي قتل خلال الأسابيع الماضية بغارة جوية في مدينة حلب السورية.

ويظهر في الصور التي نشرها داعش على مواقعه الإلكترونية، مجموعة من المسلحين وهم يتلقون تدريبات عسكرية، في منطقة جبلية، قال إنها في محافظة البيضاء، التي ما تزال تخوض مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للشرعية اليمنية والانقلابيين الحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة