الحوثيون يحتجزون 49 صيادًا مصريًا
الحوثيون يحتجزون 49 صيادًا مصريًاالحوثيون يحتجزون 49 صيادًا مصريًا

الحوثيون يحتجزون 49 صيادًا مصريًا

قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، إن مسلحي الحوثي يحتجزون 49 صيادًا مصريًا منذ عدة أيام، في محافظة الحديدة اليمنية.

وقال نقيب الصيادين المصريين، بكري أبو الحسن، في تصريحات لـ"إرم نيوز"، إنه على تواصل مع أهالي الصيادين ووزارة الخارجية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج الفوري عن المحتجزين"، مطالبًا سلطات بلده، بـ"ضرورة التحرك السريع، للإفراج عن الصيادين وإنقاذ حياتهم".

وفي السياق ذاته، قال مصدر دبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية ، إن "الوزارة تجري اتصالات مكثفة للإفراج عن الصيادين المصريين"، مشيرًا في الوقت نفسه إلى خطورة الأمر بالنظر إلى الأحداث التي تشهدها اليمن.

وأكد المصدر أن "مسلحي جماعة الحوثي، هم من يقفون وراء احتجاز المصريين، ما يزيد الأمر تعقيدًا، حيث تجري وزارة الخارجية اتصالات بالحكومة الشرعية للتوصل إلى آلية للإفراج عن المحتجزين".

وسبق أن حذّرت الخارجية المصرية مواطنيها، في بيانات منفصلة، من خطورة الصيد في المياه الإقليمية، ونوهت إلى أن "انتهاك سيادة هذه الدول، يعرض الدولة المصرية للحرج"، مطالبة بـ"عدم القيام بأي أنشطة دون الحصول على التصاريح اللازمة، إذ يعد ذلك خرقًا لقوانين تلك الدول".

وتكررت خلال السنوات الأخيرة، تعرض مراكب صيد مصرية للحجز أو إطلاق نار أو الاعتقال نتيجة مخالفة القوانين الدولية والمحلية، لدول الجوار عن طريق الصيد في المياه الإقليمية لتلك الدول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com