الهزائم الميدانية تدفع الحوثيين لاختطاف 45 مدنيًا بالبيضاء

الهزائم الميدانية تدفع الحوثيين لاختطاف 45 مدنيًا بالبيضاء
Houthi rebels parade during a rally held to mobilise fighters for the battles against government forces, in Sanaa, Yemen December 1, 2016. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi

المصدر: عدن - إرم نيوز

اختطفت ميليشيات الحوثيين، يوم الأحد، نحو 50 يمنياً، بينهم مسنون وأطفال، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، مواصلين ممارسة الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين اليمنيين، ولم تُعرف بعد أسباب الاختطافات التي شنتها جماعة الحوثيين في البيضاء حتى اللحظة.

وبحسب مصادر محلية، فإن مليشيات الحوثيين والموالين للمخلوع علي عبدالله صالح، اقتحمت قرية ”طياب“، بمديرية ”ذي ناعم“، واختطفوا 30 مدنياً، إلى جانب احتجازهم 15 طالباً و4 معلمين، واقتادوهم إلى معتقلاتهم في المركز الصحي بالقرية.

ورجّحت المصادر أن تكون دوافع الاختطاف متعلقة بالهزائم التي مُنيت بها المليشيات في مديرية ”ذي ناعم“، حيث تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة بشكل كامل على المواقع التي كانت تسيطر عليها المليشيات.

مؤكدة أن القوات الموالية للشرعية أحرزت تقدماً في جبهة ”طياب“، وحررت ”جل زمهر“، في معارك قتل على إثرها أكثر من 10 مسلحين من الحوثيين والموالين للرئيس مخلوع صالح.

وكان رئيس الحكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر، التقى الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية من أبناء محافظة البيضاء، لمناقشة التطورات الميدانية في المحافظة.

وقال بن دغر إن ”تاريخ البيضاء مشرق ومشرف، في الماضي والحاضر، وكما وقفت محافظة البيضاء برجالها مدافعة عن النظام الجمهوري في السبعينات حيث كادت الجمهورية أن تسقط لولا مساعدة رجال البيضاء حينها، ها هي اليوم تقف ضد المشروع الكهنوتي ذاته“.

وأكد أن الحكومة ستولي البيضاء اهتماماً خاصًا في توفير الخدمات اللازمة التي تحتاجها المحافظة، والعمل على استيعاب المقاومة ضمن وحدات الجيش الوطني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com