ولد الشيخ يصل عدن للقاء مسؤولين يمنيين
ولد الشيخ يصل عدن للقاء مسؤولين يمنيينولد الشيخ يصل عدن للقاء مسؤولين يمنيين

ولد الشيخ يصل عدن للقاء مسؤولين يمنيين

وصل المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عصر اليوم الخميس، إلى مدينة عدن في اليمن، للقاء المسؤولين اليمنيين، وبحث استئناف مشاورات السلام.

وقال مصدر في الرئاسة اليمنية لم يذكر اسمه، إن ولد الشيخ وصل إلى مطار عدن الدولي على متن طائرة أممية قادماً من العاصمة السعودية الرياض.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أن يلتقي ولد الشيخ مسؤولين حكوميين في وقت لاحق اليوم، بحسب الأناضول.

ولأول مرة تجتمع قيادة الدولة اليمنية في عدن قبيل زيارة ولد الشيخ، حيث يتواجد الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، ووزير الخارجية رئيس الوفد التفاوضي في مشاورات السلام، عبدالملك المخلافي.

 ولم تُعرف حتى الآن، المدة التي سيقضيها المبعوث الأممي في عدن.

وقالت مصادر حكومية إن مهمة استئناف عملية السلام تبدو صعبة للغاية.

وتأتي الزيارة في ظل توتر العلاقة بين الأمم المتحدة والرئاسة اليمنية، بسبب خريطة الطريق، التي تُهمش دور هادي وتمنح صلاحياته في الفترة المقبلة لنائب رئيس توافقي حتى إجراء انتخابات رئاسية.

ولا يعرف ما إذا كان المبعوث الأممي يحمل تصورا جديدا لخريطة الطريق، خلافاً للنسخة الأولى، أم أنه ما يزال مصمماً على خريطته الأولى، رغم أنه ألمح في آخر بياناته الصحفية، أمس الأربعاء، الى أن الخريطة التي وضعها، هي الفرصة لانتشال اليمن من حافة الهاوية.

ومن المقرر أن يُسلم الجانب الحكومي للمبعوث الأممي، خطابًا رسميًا يتضمن ملاحظاته على تلك الخريطة، والمطالبة بواحدة جديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com