اليمن.. ”فتنة“ العبر بين الجيش وقبائل الصّيعر إلى أين؟ – إرم نيوز‬‎

اليمن.. ”فتنة“ العبر بين الجيش وقبائل الصّيعر إلى أين؟

اليمن.. ”فتنة“ العبر بين الجيش وقبائل الصّيعر إلى أين؟

المصدر: حضرموت- إرم نيوز

تعيش مديرية العبر التابعة لمحافظة حضرموت شرق اليمن على وقع توتّر حاد بين قبائل الصيعر القوية، وإحدى كتائب الجيش اليمني المحسوبة على نائب الرئيس علي محسن الأحمر.

وأدّى احتكاك بين بعض أبناء قبائل الصيعر وأفراد  كتيبة للجيش تستقر في مديرية العبر ويترأسها العميد هاشم الأحمر، إلى وقوع اشتباكات عنيفة يوم السبت بين الجنود وآل قحيف الصاعر.

وتقول مصادر إعلامية محلية إن أساس الأزمة بين القبائل وكتيبة الجيش هو استيلاء جنود على أرض تابعة لأحد أبناء الصيعر، الأمر الذي حدا بالطرفين إلى استخدام السلاح.

وأسفرت الاشتباكات عن سقوط اثنين من أبناء القبيلة، ومقتل جندي من الكتيبة، فيما يجري الحديث عن أسر الصّيعر لبعض جنود اللواء هاشم الأحمر.

ووصل نائب الرئيس اليمني محسن الأحمر للمديرية في محاولة لتفادي تفاقم المشكلة، التي يتحفّز حلفاء قبائل الصيعر في حضرموت وباقي المناطق اليمنية للدخول فيها مناصرة لأبناء عشيرتهم، وسط الحديث عن سيطرة مسلّحين قبليّين على نقاط تابعة للجيش في المنطقة.

ويسعى الأحمر الذي يرافقه قائد المنطقة الأولى صالح طيمس الكازمي إلى التحكيم لمعرفة من يقع عليه اللوم في إثارة المشكلة، وتحديد المسؤوليات الجنائية من الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com