ولد الشيخ يبحث ”خريطة الطريق“ مع السفراء المعتمدين لدى اليمن ويلتقي هادي قريبًا – إرم نيوز‬‎

ولد الشيخ يبحث ”خريطة الطريق“ مع السفراء المعتمدين لدى اليمن ويلتقي هادي قريبًا

ولد الشيخ يبحث ”خريطة الطريق“ مع السفراء المعتمدين لدى اليمن ويلتقي هادي قريبًا
United Nations envoy for Yemen, Ismail Ould Cheikh Ahmed (2nd L) is greeted by a Yemeni foreign ministry official upon his departure at Sanaa airport following a visit to Sanaa, Yemen November 7, 2016. REUTERS/Khaled Abdullah

المصدر: الرياض - إرم نيوز

التقى المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في الرياض، اليوم الأحد، سفراء الدول الـ 18 المعتمدين لدى اليمن، من أجل التشاور حول خريطة السلام لحل الأزمة في هذا البلد.

وقال مصدر حكومي تفاوضي إن ولد الشيخ التقى سفراء مجموعة الدول الـ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن (وتضم سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، ودول الخليج ودولا أخرى مثل إيطاليا وتركيا)، في أول لقاء يعقده بالرياض بعد يوم من وصوله لها.

وأشار المصدر المُطّلع على تفاصيل اللقاء، أن المبعوث الأممي كشف عن مساعيه لإحلال السلام في اليمن، وقال إن مبادرته ”هي الطريق الوحيد للتوصل لتسوية سياسية للنزاع القائم“، كما قدم شرحاً حول صعوبة الأوضاع الإنسانية والاقتصادية التي يعانيها اليمنيون.

وذكر ولد الشيخ أنه سيتوجه إلى محافظة عدن اليمنية خلال اليومين المقبلين، للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي غادر الرياض، أمس السبت، متوجهاً إلى العاصمة المؤقتة في بلاده.

وعقّد سفر هادي من مهمة المبعوث الأممي في الرياض، ووفقاً للمصدر الحكومي، فإن رئيس الوفد التفاوضي عبدالملك المخلافي وعددا من أعضاء الوفد، يتواجدون في عدن أيضًا برفقة الرئيس، ولن يتمكن ولد الشيخ من اللقاء بأحد منهم في السعودية.

وخلال الأسابيع الماضية، أنهى المسؤول الأممي زيارة إلى الرياض دون أن يلتقيه أي مسؤول من الجانب الحكومي اليمني، وذلك بسبب خلافات حول خريطة الطريق الأممية التي تُهمّش دور هادي المستقبلي، وتمنح صلاحياته لنائب رئيس جمهورية جديد.

وكان من المقرر أن تشمل جولة ولد الشيخ الجديدة في المنطقة -إلى جانب الرياض- العاصمة اليمنية صنعاء والعُمَانية مسقط، من أجل اللقاء بوفد الحوثيين وحزب صالح، وهو ما لم يتأكد حتى اللحظة من قبل الأطراف المعنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com