المعارك تتواصل في تعز وسط ”تقهقر“ الحوثيين – إرم نيوز‬‎

المعارك تتواصل في تعز وسط ”تقهقر“ الحوثيين

المعارك تتواصل في تعز وسط ”تقهقر“ الحوثيين

المصدر: عدن – إرم نيوز

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، المدعومة من قوات التحالف العربي من جهة، ومليشيات الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وسط حالة من ”التقهقر“ تعيشها قوات المتمردين في محافظة تعز.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة، اليوم الخميس، من تحرير مواقع جديدة، غربي تعز، قتل على إثرها نحو 8 من مسلحي المليشيات وجرح عدد آخر، في حين قتل 3 من عناصر الجيش والمقاومة، وفق مصادر ”إرم نيوز“.

وقال قائد محور تعز، اللواء الركن، خالد فيصل، إن القوات الحكومية حررت مناطق ”التبة السوداء والخلوة الشجرة“ غربي مدينة تعز.

وأكد في تصريح نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة على موقع فيسبوك، أن ”الانقلابيين شنوا هجمات وعمليات تسلل فاشلة، إلى مواقع الجيش الوطني إلا أن الأبطال تمكنوا من دحرهم ببسالة، وأجبروهم على التراجع مخلّفين العديد من القتلى والجرحى“.

وفي سياق متصل، قُتل مدنيان وأصيب 7 آخرون بجروح، إثر قصف عشوائي شنته ميليشيات الحوثي وقوات صالح، على مناطق سكنية في مدينة تعز.

وتحتدم المواجهات العسكرية في تعز منذ أكثر من أسبوع، على المحورين الغربي والشرقي، في ظل تقدم أحرزته القوات الموالية للحكومة الشرعية، رغم التعزيزات العسكرية التي استقدمتها الميليشيات من صنعاء ومناطق أقصى الشمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com