الرئيس اليمني يطيح بالعقيد "الضراب" بعد يوم على تعيينه.. فما السبب؟ 
الرئيس اليمني يطيح بالعقيد "الضراب" بعد يوم على تعيينه.. فما السبب؟ الرئيس اليمني يطيح بالعقيد "الضراب" بعد يوم على تعيينه.. فما السبب؟ 

الرئيس اليمني يطيح بالعقيد "الضراب" بعد يوم على تعيينه.. فما السبب؟ 

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء اليوم الأربعاء، قرارًا رئاسيًا قضى بتعيين رئيس جديد لأركان المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت خلفاً للعقيد ركن أحمد حسين الضراب الذي لم يمر على تعيينه في المنصب 48 ساعة.

وجاء قرار هادي بتعيين العميد ركن يحيى محمد أبوعوجا رئيسًا لأركان المنطقة العسكرية الأولى قائدًا للواء 135 مشاه عقب احتجاجات شعبية اندلعت بحضرموت على تعيين "الضراب".

وقالت مصادر محلية بحضرموت في تصريحات لـ "إرم نيوز"، إن احتجاجات غاضبة خرجت في معظم مديريات حضرموت لاسيما مدينة المكلا احتجاجًا على تعيين الضراب رئيسًا لأركان المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت، حيث قالوا "إن الضراب متورط في أعمال قتل ونهب عديدة في المحافظة".

وأوضح المحامي ناصر المرفدي الناطق الرسمي للجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع في تصريحات صحفية، "أن الضراب له سمعة سيئة في المحافظة وله تاريخ مليء بالجريمة والفساد، وأضر بحضرموت كثيراً منذ سنوات طويلة".

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "إن الضراب أحد عناصر مافيا النفط والفساد في حضرموت" كما انهم يتهموه بالتورط بمقتل رئيس حلف قبائل حضرموت السابق "بن حبريش" الذي أدت عملية مقتله إلى اندلاع احتجاجات شعبية طالت جميع محافظات جنوب اليمن في ديسمبر 2013.

كما أصدر هادي مساء اليوم قراراً يقضي بتعيين حسين بن ناصر الشريف وكيلا لوزارة المالية لقطاع تنظيم حسابات الحكومة وكذلك صلاح مصلح الصيادي وزيراً للدولة عضواً بمجلس الوزراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com