مقتل 18مسلحًا حوثيًا بينهم 3 قياديين في حجة اليمنية – إرم نيوز‬‎

مقتل 18مسلحًا حوثيًا بينهم 3 قياديين في حجة اليمنية

مقتل 18مسلحًا حوثيًا بينهم 3 قياديين في حجة اليمنية
Pro-government fighters gather near a tank in the southwestern city of Taiz, Yemen November 21, 2016. REUTERS/Anees Mahyoub

المصدر: عدن - إرم نيوز

قتل 18 مسلحًا من ميليشيات الحوثي، اليوم الثلاثاء، بينهم 3 قياديين، خلال معارك بمحافظة حجة (شمال غرب)، الحدودية مع السعودية، وفق ما أعلنه الجيش اليمني.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، التي تخوض المعارك في محافظة حجة، إن عناصر من الجيش مسنودة بقوات التحالف العربي، سيطرت اليوم بشكل تام على الطريق الأسفلتي الرابط بين مدينتي ”ميدي“ و“حرض“ التابعتين للمحافظة، عقب معارك مع الحوثيين.

ويشمل مسرح عمليات المنطقة الخامسة محافظتي الحديدة وحجة.

وأضاف المركز في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“، أن الجيش ”حرر أيضًا موقع (تبة الخضراء) المطلة على مدينة ميدي من جهة الشرق خلال معارك مع الحوثيين صباح اليوم“. مشيرًا إلى أن 18 مسلحًا حوثيًا قتلوا في تلك المعارك، بينهم ثلاثة من قيادات الجماعة، بالإضافة لإصابة العشرات، دون مزيدٍ من التفاصيل حول القيادات الحوثية.

ولفت، إلى أن مدفعية التحالف العربي والجيش الوطني، تمكنت من تدمير منصة إطلاق صواريخ، بالإضافة إلى تدمير عربة مدرعة جنوب شرق ”ميدي“، فضلاً عن السيطرة على أسلحة ثقيلة ومتوسطة وقذائف مختلفة كانت بحوزة الحوثيين.

ولم يشر المركز، إلى وجود ضحايا في صفوف الجيش اليمني، كما لم يتسنَ الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي التي لا تعلن غالبًا عن حصيلة قتلاها.

وتشهد مدينتا ”ميدي“ و“حرض“ منذ أشهر مواجهات عنيفة متقطعة، بين الجيش اليمني والحوثيين، الذين يسيطرون على مدينة ”ميدي“ الساحلية الاستراتيجية، ومنفذ ”حرض“ الحدودي مع السعودية منذ أكثر من عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com