طائرات حربية تقصف مواقع عسكرية في صنعاء قبيل انتهاء الهدنة

طائرات حربية تقصف مواقع عسكرية في صنعاء قبيل انتهاء الهدنة

المصدر: وكالات

صنعاء- قال سكان إن طائرات حربية تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية قصفت مواقع في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الاثنين مع دخول وقف إطلاق النار الذي شابه قتال شرس ساعاته الأخيرة.

وأضافوا أن الطائرات قصفت قواعد عسكرية في جبل مطل على المدينة وهزت قوة الانفجارات مباني في عدة أحياء بالمدينة.

ومن المقرر أن ينتهي وقف إطلاق النار ومدته 48 ساعة الذي أعلنته السعودية وفشل بشكل كبير في وقف القتال في أنحاء البلاد ظهر اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي (0900 بتوقيت جرينتش).

ويلقي العنف بظلاله على اقتراح الأمم المتحدة لإحلال السلام الذي يقضي بانسحاب الحوثيين من المدن الرئيسية وتشكيل الأطراف اليمنية المتحاربة حكومة وحدة وطنية.

يأتي ذلك في ظل خروقات متعددة من قبل الحوثيّين منذ إعلان التحالف للهدنة الإنسانية، مما يهدّد بفشلها، والعودة للحسم العسكري، وهذا ما ألمح إليه المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اللواء أحمد عسيري، حين قال إن عدد خروقات مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع للهدنة ”تجاوز الحصر“، محذراً من أن الهدنة المعلنة قد لا تُمدد حال استمرار هذه الخروقات.

وتنتهي الهدنة في الثانية عشرة من ظهر اليوم الإثنين، حيث كان التحالف قد أعلن السبت وقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد في حال التزمت المليشيات والقوات الموالية لها.

وتسيطر حركة الحوثي المدعومة من إيران على صنعاء. ورغم مرور نحو 20 شهرا على الحملة العسكرية التي يشنها التحالف العربي لدعم حكومة عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا إلا أن الحوثيين ما زالوا يسيطرون على مساحات شاسعة من البلاد.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com