مسلحو صالح والحوثي يخرقون الهدنة 195 مرة في تعز
مسلحو صالح والحوثي يخرقون الهدنة 195 مرة في تعزمسلحو صالح والحوثي يخرقون الهدنة 195 مرة في تعز

مسلحو صالح والحوثي يخرقون الهدنة 195 مرة في تعز

رصدت لجنة يمنية حكومية معنية بمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة تعز، وقوع 195 خرقًا ارتكبه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، منذ بدء سريان وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه السبت الماضي.

وبدأ سريان وقف إطلاق النار، في تمام الساعة 12 ظهرًا بالتوقيت المحلي، من يوم السبت، لمدة 48 ساعة، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلانه من قبل قوات التحالف العربي بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال بيان أصدرته لجنة التهدئة المشرفة على وقف إطلاق النار في تعز، الأحد، إن "وتيرة عدوان مسلحي الحوثي وصالح زادت في تعز خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تم رصد 195 خرقًا للهدنة رغم حرص الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على الالتزام بوقف إطلاق النار".

قصف وهجوم بالأسلحة

وذكر بيان اللجنة أن "مدينة تعز تعرضت السبت وصباح الأحد لقصف وهجوم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وتركز القصف على وسط المدينة مستهدفًا الأهالي في أحياء الضبوعة والشماسي والتحرير الأسفل مسبباً سقوط عدد من القتلى والجرحى".

وأفادت اللجنة الحكومية في بيانها بأن "القصف استهدف كذلك المنطقة الشرقية والغربية للمدينة، كما تعرضت أحياء عصيفرة والزنوج وجبل جرة في المنطقة الشمالية للهجوم والقصف العنيف".

وأوضح البيان أن "18 مدنياً قتلوا بينهم ثلاثة أطفال وجرح 27 آخرين بينهم نساء وأطفال بقصف شنه الحوثيون وقوات صالح على مديرية الصلو وقرية المضابي حمير وجبل النبع حمير ومنطقة الضباب ومديرية الأحكوم".

تعزيزات عسكرية

وأكدت اللجنة الحكومية "أن الحوثيين وقوات صالح مستمرون بإرسال تعزيزات عسكرية إلى تعز، حيث رصدت لجنة التهدئة 25 دورية عسكرية محملة بالأفراد والمسلحين وخمس دبابات ومدرعتين تم توزيعها على المنطقة الشرقية للمدينة".

وأوضح البيان الحكومي أن "الحصار ما يزال مستمرًا على مدينة تعز مع إغلاق الطرق المؤدية إليها من مدن صنعاء والحديدة وعدن ويمنع تنقل المواطنين ودخول العربات والاحتياجات اليومية الضرورية للمواطنين".

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي والأمم المتحدة "بالتحرك العاجل لرفع الحصار ووقف إطلاق النار وإيقاف عدوان الحوثيين وصالح على المحافظة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com