مسؤولة يمنية لـ”إرم نيوز”: الهلال الأحمر الإماراتي أبرز الداعمين للمشاريع التنموية في المدن المحررة

مسؤولة يمنية لـ”إرم نيوز”: الهلال الأحمر الإماراتي أبرز الداعمين للمشاريع التنموية في المدن المحررة

قالت مديرة إدارة المنظمات الدولية في مكتب الصحة العامة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ومنسقة منظمة الهلال الأحمر الإماراتي، الدكتورة إشراق السباعي: إن “الفترة القادمة ستشهد جهوداً مضاعفة في مختلف المجالات، وفي مقدمتها الصحة والتربية لتطبيع الحياة العامة في المحافظات اليمنية المحررة وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن”.

وأضافت السباعي في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز”: إن “الهلال الأحمر الإماراتي يواصل عدداً من مشاريعه المتنوعة والمتعددة التي تشمل محافظات عدن ولحج وأبين وحضرموت، ومن المقرر تدشين نشاطات ومشاريع وبرامج أخرى تتوسع لتشمل محافظات أخرى منها مأرب وتعز”.

وأشارت إلى أن: “هذه المشاريع ستركز في مجمل برامجها على احتياجات السكان ومعالجة أضرار الحرب المادية والنفسية والإجتماعية، وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة وبالتزامن مع تدشين العام الدراسي الجديد النزول إلى مدارس عدن وتنفيذ برامج نوعية تستهدف توعية الطلاب بعدد من الوسائل المناسبة، وتقديم الدعم النفسي اللازم لمواجهة تداعيات الحرب وتشجيع الطلاب الموهوبين، وتأتي هذه الأعمال بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بعدن”.

الداعم الأكبر

و قالت الدكتورة السباعي: إن “مكتب الصحة العامة والسكان يتواصل مع عدد من المنظمات الدولية الداعمة من أجل تقديم العون والمساعدة المنشودة في مجال الصحة والخدمات الطبية، وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية واليونسيف”.

وأكدت السباعي على أن: “الهلال الأحمر الإماراتي، يعد الداعم الأكبر في قطاع الصحة في عدن وبقية المحافظات، وكذلك في المناطق الساحلية التابعة لمحافظة لحج، من خلال الدعم المستمر في قطاعي المياه والتعليم و الصحة”.

وأوضحت: “هذه الجهود وفي مقدمتها جهود الهلال الأحمر الإماراتي، أسفرت عن عودة الحياة العامة في كثير من المجالات، خاصة في العاصمة المؤقتة عدن، التي بدأ تنفيذ البرامج فيها منذ تحريرها منتصف صيف العام المنصرم”.

وعلى مستوى مديريات عدن، قالت الدكتورة السباعي: إن “الهلال الأحمر الإماراتي نفذ عددا من البرامج بالشراكة والتنسيق مع الجهات المختصة في السلطة المحلية، وتركز هذه البرامج على دعم الشباب بهدف تمكينهم اقتصادياً وتوفير الدعم اللازم لهم”.