مقتل 21 حوثيا و5 من المقاومة بمعارك في تعز – إرم نيوز‬‎

مقتل 21 حوثيا و5 من المقاومة بمعارك في تعز

مقتل 21 حوثيا و5 من المقاومة بمعارك في تعز

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

قُتل 21 مسلحا من جماعة الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، أمس الخميس، فيما لقي خمسة من المقاومة الشعبية، مصرعهم، في معارك بين الجانبين جنوب غرب، وجنوب البلاد.

وقال المركز الإعلامي لـ“المقاومة“، في بيان، إن ”مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، شهدت معارك بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى“.

وأضاف البيان أن ”الاشتباكات أسفرت عن مقتل 17 مسلحا من الجماعة وحلفائها وإصابة العشرات، إضافة لمصرع خمسة من المقاومة وجرح 19 آخرين“.

من جانبه، أفاد القائد الميداني لـ“المقاومة“ في المنطقة الشرقية لمدينة تعز، توفيق عبدالملك، بأن ”القوات الحكومية تحرز تقدما كبيرا في المعارك مع الحوثيين، ومعارك تحرير المنطقة الشرقية لتعز تسير كما هو مخطط لها“.

وأشار إلى أن ”القوات الحكومية تُحاصر القصر الجمهوري بالمنطقة، وتسعى إلى السيطرة على تلة الجعشة التي تُطل على طريق الحوبان، الذي يعد خط إمداد رئيسي للحوثيين“.

وذكر أن ”معارك دارت، اليوم، في أحياء بازرعة، والكمب، ومعسكر التشريفات، فيما أحكمت القوات الحكومية سيطرتها على المستشفى العسكري، الذي حوله الحوثيون وقوات صالح لثكنة عسكرية“.

ولفت عبدالملك إلى أن ”الألغام الأرضية التي خلّفها الحوثيون قُبيل انسحابهم من المواقع شرق تعز، أعاقت تقدم القوات الحكومية وأدت إلى سقوط عشرات من مقاتليها ما بين قتيل وجريح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com