أخبار

بن دغر: الشعب اليمني سيتمسّك بالمُشير هادي  
تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2016 13:50 GMT
تاريخ التحديث: 16 نوفمبر 2016 14:02 GMT

بن دغر: الشعب اليمني سيتمسّك بالمُشير هادي  

بن دغر أكد أن الحكومة اليمنية مع السلام الذي يمرُّ عبر المرجعيات المعترف بها دوليًا مؤكدًا أن من يريد صنع السّلام خارج هذا الإطار هو "واهم".

+A -A
المصدر: مأرب - إرم نيوز

اعتبررئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، أن ”هناك تحديات ومخاطر تحيط باليمن، لكن شعبنا سيقاوم وسيقول كلمته باعتباره صاحب الشرعية التي منحها للرئيس عبدربه منصور هادي”.

وقال في أول تعليق له على تصريحات كيري وبيان الخارجية العُمانية أمس: ”ﻻ يمكن أن يعود الشعب إلى القبول بتكريس العنصرية والسلالية، وهو من رفض ويقاوم هذا التفكير والسلوك“. وتابع: ”نحن ﻻ نطلب في هذه المرحلة غير العدالة والمساواة، العدالة التي تحافظ على قيمنا العليا وعلى اليمن موحداً والمساواة التي ترفع قيمة المواطن اليمني وتساوي بين كل فئاته“.

وشدد بن دغر، على أن ”الحكومة اليمنية مع السلام، الذي يمرّ عبر المرجعيات المعترف بها دولياً“، مؤكدًا أن من يريد صنع السلام خارج هذا الإطار هو ”واهم“.

وجاءت تصريحات بن دغر خلال ترأسه اجتماعاً موسعاً بالمكتب التنفيذي لمحافظة مأرب والسلطة المحلية، وذلك غداة إعلان الخارجية العُمانية، التوصل إلى الاتفاق على وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من يوم غد الخميس، واستئناف المفاوضات نهاية الشهر الجاري.

وأمس الثلاثاء، قال وزير الخارجية الأمريكي كيري، في تصريحات صحفية، إن الحوثيين والتحالف العربي الذي تقوده السعودية اتفقا على وقف الأعمال القتالية باليمن اعتبارًا من 17 نوفمبر/ تشرين ثان الجاري، وأن أطراف الصراع اتفقت أيضًا على العمل من أجل تشكيل حكومة وحدة بحلول نهاية 2016، لكن نظيره اليمني عبدالملك المخلافي اعتبر تصريحات كيري لا تعني الحكومة الشرعية في اليمن.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك