جماعة الحوثي وحزب صالح يؤكدان موافقتهما على إنهاء حرب اليمن وتشكيل حكومة وحدة
جماعة الحوثي وحزب صالح يؤكدان موافقتهما على إنهاء حرب اليمن وتشكيل حكومة وحدةجماعة الحوثي وحزب صالح يؤكدان موافقتهما على إنهاء حرب اليمن وتشكيل حكومة وحدة

جماعة الحوثي وحزب صالح يؤكدان موافقتهما على إنهاء حرب اليمن وتشكيل حكومة وحدة

قالت جماعة الحوثي وحليفها الرئيس المخلوع علي عبد االله صالح، اليوم الأربعاء، إنهما مستعدان لوقف القتال والانضمام لحكومة وحدة وطنية وهو ما يبعث الأمل في حل الصراع الذي أسقط حتى الآن أكثر من عشرة آلاف قتيل.

ويؤكد هذا الإعلان -على ما يبدو- تفاصيل اتفاق طرحه أمس الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي قال إنه يشمل خططا لوقف إطلاق النار اعتبارا من غد الخميس.

وقال محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله التابعة لجماعة الحوثي إن السعودية "وافقت على مبدأ وقف الحرب." ولم يصدر أي تأكيد رسمي من الرياض.

وأضاف البخيتي ردا على سؤال من "رويترز" بشأن ما أعلنه كيري أن "موقف أنصار الله كان -ولا يزال- مع وقف الحرب وتشكيل حكومة وحدة وطنية تستوعب جميع المكونات السياسية وبالتالي لا جديد في موقفنا."

وقال البخيتي: "الجديد هو موقف السعودية التي وافقت على مبدأ وقف الحرب على أساس أنها أحد أطراف الصراع."

من جهته، أعلن حزب المؤتمر التابع لصالح "موافقته على اتفاق مسقط وعلى حضور المباحثات وفقاً لخريطة ولد الشيخ ويثمنون جهود السلطان قابوس ووزير الخارجية الأمريكية جون كيري ويعتبرون مبادرته مشروعاً مقبولاً يؤسس لاتفاق شامل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com