كيري: التحالف العربي اتفق مع الحوثيين على هدنة وتشكيل حكومة وحدة
كيري: التحالف العربي اتفق مع الحوثيين على هدنة وتشكيل حكومة وحدةكيري: التحالف العربي اتفق مع الحوثيين على هدنة وتشكيل حكومة وحدة

كيري: التحالف العربي اتفق مع الحوثيين على هدنة وتشكيل حكومة وحدة

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الثلاثاء، إن جماعة الحوثي اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، اتفقا على وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من 17 نوفمبر تشرين الثاني.

ووأكد كيري، عقب محادثات أجراها في سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، العضو البارز في التحالف الذي تقوده السعودية دعما لهادي، أنه "قدم للطرفين وثيقة تدعم اتفاقا مقترحا للسلام يتضمن دعوة إلى وقف لإطلاق النار".

وأضاف، أن الحوثيين الذين التقى بهم في عمان أمس الاثنين، وافقوا على "الالتزام ببنود اتفاق العاشر من أبريل لوقف الاقتتال بدءا من 17 نوفمبر، شريطة التزام الطرف الآخر بتنفيذ نفس الالتزامات، وحتى الآن فإن الإماراتيين والسعوديين كليهما وافقوا على العمل من أجل المضي قدما".

وفي تصريحاته في أبوظبي، قال كيري إن السعوديين والإماراتيين والحوثيين وافقوا علنا للمرة الاولى على إرسال ممثلين إلى لجنة لتهدئة التصعيد والتنسيق، وقبلوا خارطة الطريق التي طرحها المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد كأساس للمفاوضات.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أن الطرفين "وافقا على العمل من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة في صنعاء آمنة وسالمة، في موعد مستهدف قرب نهاية العام".

ووصل  جون كيري، اليوم الثلاثاء، إلى أبوظبي قادما من سلطنة عمان، في آخر مساعي نزع فتيل الحرب في اليمن، قبيل انتقال السلطة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com