بالفيديو.. طلاب يمنيون في ذمار يُفقدون مشرفًا حوثيًا أعصابه – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. طلاب يمنيون في ذمار يُفقدون مشرفًا حوثيًا أعصابه

بالفيديو.. طلاب يمنيون في ذمار يُفقدون مشرفًا حوثيًا أعصابه

المصدر: عدن- إرم نيوز

تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر فيه أحد المشرفين التابعين لميليشيا الحوثي في مكتب وزارة التربية والتعليم، بمحافظة ذمار، وسط اليمن، وهو يحطّم مكبراً للصوت في إحدى مدارس المحافظة، بسبب عدم استجابة الطلاب لتوجيهاته.

ووفقاً للناشطين، فإن المشرف الحوثي، كان يلقي خطاباً لطلاب مدرسة زراجة، بمديرية الحداء، وحاول خلاله تلقين الطلاب شعار ميليشيا الحوثي، لكنه تفاجأ بهتاف الطلاب ”بالروح، بالدم، نفديك يا يمن“.

وأثار رفض الطلاب ترديد شعار ما بات يُعرف بـ“الصرخة الحوثية“ حفيظة المشرف الحوثي، ما دفعه إلى تحطيم مكبّر الصوت (مايكروفون) التابع للمدرسة، في مشهد يؤكد رفض طلاب المدارس باليمن لعملية حرف التعليم وتوظيفه في نشر أفكار الميليشيا الحوثية.

وتعددت تدخلات الحوثيين في العملية التعليمية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، من خلال فرض مشرفيهم على المدارس، وبثّ خطاباتهم التحريضية على طلابها، إلى جانب فرض تعديلاتهم على المناهج التربوية، وتجنيد عدد من الطلاب في صفوف مقاتليهم.

ويتسبب النزاع العسكري الجاري في اليمن، بعدم التحاق 350 ألف طفل بالدراسة، ليقفز إجمالي عدد الأطفال غير المنتظمين في المدارس إلى أكثر من مليوني طفل منذ بدء الحرب.

 كما تسببت الحرب في دمار 2.108 مدرسة، في مختلف أنحاء البلاد، في حين يتم استخدام بعضها لأغراض عسكرية، وفق أحدث تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة ”يونيسف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com