اليمن.. مقتل 30 عنصرًا من القاعدة في عمليات استباقية لقوات الشرعية والتحالف العربي

اليمن.. مقتل 30 عنصرًا من القاعدة في عمليات استباقية لقوات الشرعية والتحالف العربي

المصدر: عدن - إرم نيوز

لقي ما لا يقل عن 30 من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، مصرعهم، خلال عمليات تمشيط نفذتها وحدات عسكرية يمنية وأخرى تابعة للتحالف العربي.

وقالت مصادر محلية بالمكلا، إن عملية المداهمات المباغتة، استمرت أكثر من 18 ساعة، واستهدفت أوكارًا يتحصّن فيها مسلحو التنظيم، بمدينة ”ميفع حجر“ في الجهة الغربية من مدينة المكلا.

وأشارت المصادر، إلى أن العمليات بدأت مساء أمس الثلاثاء، واستمرت حتى صباح اليوم الأربعاء، بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، عن مسؤول في قيادة المنطقة العسكرية الثانية، أن عمليات المداهمة الاستباقية، أسفرت عن مقتل 30 عنصرًا من القاعدة وضبط آخرين منهم، في حين قتل 4 جنود يمنيين، وأصيب 12 آخرون، خلال المواجهات المسلحة.

وقال المسؤول العسكري، إن العناصر المسلحة ”كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار“، مشيدًا بتعاون المواطنين في إبلاغ السلطات الأمنية عن التحركات المشبوهة لتلك العناصر.

وكان تنظيم القاعدة، أعلن سيطرته على مدينة المكلا في إبريل/ نيسان من العام الماضي، مستغلًا حرب الحكومة اليمنية ضد الانقلابيين، قبل أن تستعيد قوات الشرعية السيطرة عليها في إبريل/ نيسان الماضي، بدعم من قوات التحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com