صالح يستنجد بترامب لإيقاف الحرب في اليمن

صالح يستنجد بترامب لإيقاف الحرب في اليمن

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

دعا الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، إلى أن يضع في أولويات مهامه إنهاء الحرب اليمنية.

ودعا صالح ترامب، إلى إنهاء ما أسماه ”الظلم والعدوان على اليمن أرضاَ وإنساناً، والدفع بجهود الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق السلام الشامل والكامل في اليمن“.

وقال صالح، وهو حليف جماعة الحوثيين الانقلابية في اليمن، إن ”الشعب اليمني، يُكن عميق الاحترام والتقدير للشعب الأمريكي الصديق، على أمل أن تتضافر جهودكم مع جهود جمورية روسيا الاتحادية، لإحلال السلام والأمن والاستقرار وعودة الحياة الطبيعية“.

وأشار صالح في منشور على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، إلى أن ”الجميع سيتعاونون مع أمريكا في القضاء على آفة الإرهاب والعنف التي تسود معظم دول العالم، وعلى وجه الخصوص، منطقة الشرق الأوسط“.

ووصف الرئيس اليمني السابق فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، بـ“الكاسح“، كما بعث تهانيه للحزب الجمهوري، الذي قال إن له ”علاقات صداقة حميمة مع حزبنا المؤتمر الشعبي العام“، على ما حققه من فوز في مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكييين.

ومنذ قرابة العامين، يشهد اليمن حرباً بين الانقلابيين الحوثيين وحليفهم صالح من جهة، والقوات الموالية للحكومة اليمنية بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي المشترك، بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com