هادي: إيران تسعى إلى زعزعة أمن الخليج والملاحة الدولية
هادي: إيران تسعى إلى زعزعة أمن الخليج والملاحة الدوليةهادي: إيران تسعى إلى زعزعة أمن الخليج والملاحة الدولية

هادي: إيران تسعى إلى زعزعة أمن الخليج والملاحة الدولية

اتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، إيران بالسعي لزعزعة أمن المنطقة والملاحة الدولية عبر التحكم بأدواتها في مضيقي هرمز وباب المندب.

جاء ذلك في حديث هادي خلال اجتماع عقده، اليوم، مع مستشاريه في العاصمة السعودية الرياض، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، ورئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر.

وقال هادي: "تجربة الصراع والحرب على الشعب اليمني من قبل القوى الانقلابية (مسلحو الحوثي وقوات الرئيس المعزول علي عبد الله صالح) ومن خلفها إيران تؤكد مدى التنسيق وتبادل الأدوار بينها والجماعات الإرهابية التي تساندها بصورة فاضحة في حربها الظالمة على الشعب اليمني".

وأشار هادي إلى مطامع إيران "التي تمّ التحذير منها باكرًا، ومنذ سنوات مضت في أفكارها وأطماعها التي تسعى من خلالها إلى زعزعة أمن المنطقة والملاحة الدولية عبر التحكم من خلال أدواتها على مضيقي هرمز وباب المندب".

وتابع الرئيس اليمني: "نحن اليوم أمام منعطف هام من تاريخ بلدنا وشعبنا في أن نكون أو لا نكون للانتصار لإرادة شعبنا في السلام الحق الذي لا يحمل في طياته بذور حرب قادمة بعيدًا عن ترحيل الأزمات عبر الحلول المجزأة والمفخخة، بحسب مشروع خريطة المبعوث الأممي إلى البلاد، إسماعيل ولد الشيخ".

والسبت قبل الماضي، أعلن هادي، رفضه الرؤية الأممية الأخيرة التي قدمها ولد الشيخ، وامتنع عن استلامها، واصفًا إياها بأنها "تكافئ الانقلابيين، وتحمل بذور حرب.

وكان المبعوث الأممي قد كشف، رسميًا الإثنين الماضي، عن تفاصيل الخريطة في إحاطة له أمام مجلس الأمن الدولي، لافتًا إلى أنها تتضمن تعيين نائب رئيس جمهورية وتشكيل حكومة وصولًا إلى انتخابات جديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com