الحوثيون يهددون صالح بالمُضي في تشكيل “حكومة إنقاذ” ‏

الحوثيون يهددون صالح بالمُضي في تشكيل “حكومة إنقاذ” ‏

هدد رئيس ما يسمى بـ”اللجنة الثورية العليا” التابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، محمد علي الحوثي، فجر الأحد، حليف الجماعة، علي عبدالله صالح، باتخاذ قرار تشكيل الحكومة بشكل انفرادي، نتيجة وجود عقبات تسببت في تأخير إعلان تشكيلها.

وقال البيان، الذي نشرته وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن اللجنة الثورية “تتابع بقلق بالغ تداعيات سياسية وإعلامية نتيجة تأخير إعلان قرار تشكيل الحكومة المنتظرة، و لربما تنعكس هذه التداعيات على مستوى صمود الشعب اليمني وأزماته المتتابعة التي يختلقها العدوان لمحاولة خنق هذا الشعب العظيم اقتصاديا وسياسياً وأمنياً”، في إشارة منها إلى الخلافات المتصاعدة بين صالح والحوثيين، وعدم وصول الفريقين إلى اتفاق يفضي إلى تشكيل “حكومة الإنقاذ”.

ويشير البيان إلى دعم اللجنة الثورية لما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى” في اتخاذ القرار الشجاع والصارم، لإعلان تشكيل الحكومة وتجاوز أي عقبات قد تكون سببا في التأخير، استجابة لدعوة زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، بالتعجيل في تشكيل الحكومة.

وسبق أن كلف “المجلس السياسي” لتحالف الانقلابيين في اليمن، عبدالعزيز بن حبتور، محافظ عدن الأسبق، لتشكيل الحكومة، لكن الخلافات المتجددة حالت دون ذلك.

وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، بثّت تقريراً، مساء السبت، خُصص لمناقشة معوقات تشكيل الحكومة، متهمة فريق حليفهم صالح بالبحث عن مصالح ضيّقة.