اليمن..  القوات الحكومية تسيطر على 4 مواقع في تعز

اليمن..  القوات الحكومية تسيطر على 4 مواقع في تعز
Fighters of the Popular Resistance Committees demonstrate their skills during a graduation ceremony of the affiliate special forces of the Popular Resistance, in Yemen's southwestern city of Taiz October 8, 2015. REUTERS/Stringer

المصدر: عدن - إرم نيوز

أعلنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية، اليوم السبت، سيطرتها على 4 مواقع بعد اشتباكات مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في محافظة تعز، وسط البلاد.

وقال قائد محور تعز العسكري التابع للجيش الوطني اللواء الركن خالد فاضل ”تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من دحر ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، في جبهة الشقب والتقدم والسيطرة على 4 مواقع“.

وأضاف المسؤول العسكري في تصريح نقله المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في صفحته على ”فيسبوك“ ”المواقع الأربعة هي: الكريف، الكراوش، أكمة ذا الريش، وفوق الرازي“.

وتابع ”المعارك ما زالت مستمرة ، فيما قتل العشرات من ميليشيا الحوثي والمخلوع (صالح) خلال المواجهات“، دون ذكر حجم خسائر الجيش الوطني والمقاومة.

وفي سياق آخر، صدت القوات الحكومية اليمنية، اليوم السبت، عدة هجمات شنها مسلحو الحوثي وصالح، في محافظة تعز، بحسب متحدث عسكري.

وقال العقيد الركن منصور الحساني، الناطق باسم المجلس العسكري التابع للجيش الوطني الموالي للحكومة في تعز ”مسلحو الحوثي وقوات صالح شنوا عدة هجمات ضد مواقع الجيش الوطني والمقاومة في جبهات الشقب والصلو والوزاعية بالمحافظة“.

وأضاف الحساني أن ”قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من صد هجمات الحوثيين وقوات صالح، فيما تدور اشتباكات حالية بين الطرفين في هذه الجبهات“.

وتابع المتحدث العسكري أن ”قوات الجيش الوطني والمقاومة كبدت الحوثيين وقوات صالح خسائر بشرية ومادية“، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عام ونصف بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com