اليمن.. مقتل قيادي من القاعدة في مركز للشرطة بلحج بعد أن سلم نفسه

اليمن.. مقتل قيادي من القاعدة في مركز للشرطة بلحج بعد أن سلم نفسه

أعلنت الشرطة اليمنية في محافظة لحج، جنوبي البلاد، اليوم الخميس، مقتل قيادي في تنظيم القاعدة بطلق ناري في مكان احتجازه .

وأوضح بيان لشرطة محافظة لحج أن ” القيادي في تنظيم القاعدة المدعو” أبو المحضار” قتل إثر طلق ناري راجعة أطلقت بالهواء لم يعرف مصدرها بعد بينما كان يتواجد في سور المبنی الذي كان محتجز فيه بعد تسليم نفسه في الشهر الماضي إلی إدارة شرطة المحافظة.

وأضاف البيان الذي نشر بصفحة شرطة لحج على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك ” أن ” الطلق الناري الذي قتل القيادي في القاعدة أطلق من مصدر مجهول يرجح البعض رجوعه إلی أحد مواقع تدريب الرماية الذي يتواجد بالقرب من مكان الاحتجاز.

وتابع البيان ” أبو المحضار قد تم دفنه بعد إذن من أقربائه وزوجته،دون ذكر موعد مقتله أو دفنه”.

وكان القيادي في القاعدة ” أبو المحضار” قد سلم نفسه إلی مدير أمن محافظة لحج، العميد عادل الحالمي، منذ حوالي شهر، وتم احتجازه منذ ذلك الوقت.

ومنذ أكثر من عام سيطرت القوات الحكومية على معظم محافظة لحج المحاذية لمحافظة عدن ،في حين مازالت تخوض اشتباكات ضد الحوثيين في عدد من مناطق المحافظة في الجهة الشمالية لها.

وما زال تنظيم القاعدة ينشط في عدة مناطق يمنية،ويستهدف بين وقت وآخر قيادات وأفراد في الشرطة والجيش،مخلفًا في الغالب قتلى وجرحى.

وتصاعدت حدة النزاع في البلد المضطرب، مع فشل الجولة الثالثة من المحادثات التي رعتها الأمم المتحدة بين طرفي الأزمة اليمنية، الأولى في جنيف منتصف يوليو/تموز 2015، والثانية في مدينة بيال السويسرية منتصف ديسمبر/كانون أول الماضي، والثالثة في الكويت (21 إبريل/نيسان الماضي وحتى 6 أغسطس/آب)، لكنها فشلت جميعا في تحقيق السلام.