الزبيدي يتوعد بمحاربة الفساد في عدن والإطاحة بـ”رؤوس كبيرة”

الزبيدي يتوعد بمحاربة الفساد في عدن والإطاحة بـ”رؤوس كبيرة”

تعهد محافظ عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، بمحاربة الفساد في المدينة، و”اقتلاعه من جذوره” في كافة الدوائر الحكومية.

وقال الزبيدي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، إن “محاربة الفساد ستتم بشكل قانوني، وفقًا لإثباتات وقرائن ووثائق، بعيدًا عن الأساليب العشوائية وغير القانونية”، متوعدًا بأنه “سيطيح برؤوس كبيرة خلال الأيام المقبلة”.

وعن تزايد حدة انقطاع التيار الكهربائي في الأيام الأخيرة، قال: “السبب في ذلك، يعود إلى انقطاع المشتقات النفطية عن محطات الكهرباء بسبب الإضراب غير القانوني واللاأخلاقي من قبل عمال  مصافي عدن”، مشيرًا إلى “تهالك المنظومة الكهربائية في عدن منذ أكثر من 20 عامًا”.

ووصف إقدام نقابة شركة مصافي عدن، على الإضراب عن العمل بـ”الخيانة العظمى”، موجهًا إنذارًا، وصفه بالأخير، إلى نقابة عمال مصافي عدن، بشأن عدم تكرار الإضراب وإلحاق الضرر بالجميع.

من جانب آخر، نفى الزبيدي وجود “أي فجوة” بين السلطة المحلية في عدن وحكومة أحمد بن دغر، مؤكدا على سير العلاقة بينهما بشكل “طبيعي واعتيادي”.

وشدد على “كافة الوسائل الإعلامية إلى ضرورة تحري الدقة والمصداقية عند النشر، وفي حال نشر أي وسيلة إعلامية لأي معلومات كاذبة سيتم مقاضاتها”.

وبخصوص عودة قناة “عدن” الفضائية للعمل من داخل المدينة، قال الزبيدي: “نحن جاهزون ومستعدون، لكننا لم نحصل من الحكومة على التردد من أجل نقل بث قناة عدن من مقرها في مدينة التواهي”.