التحالف العربي يستأنف قصف مليشيات الحوثيين في صنعاء وصعدة

التحالف العربي يستأنف قصف مليشيات الحوثيين في صنعاء وصعدة

شنت مقاتلات التحالف العربي، في ساعة مبكرة من اليوم الأحد، سلسة غارات جوية على مواقع متفرقة يسيطر عليها الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في اليمن فور انتهاء الهدنة.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مقاتلات التحالف شنت 4 غارات جوية على القاعدة البحرية في منطقة “الكثيب”، بمحافظة الحديدة غرب صنعاء.

وبحسب المصادر، فإن مقاتلات التحالف استأنفت عمليتها الجوية بعد هدوء حذر شهدته المحافظة خلال سريان الهدنة الإنسانية في  الأيام الثلاثة الماضية.

وفي محافظة الجوف 143/ كيلومترا شمال شرق صنعاء، ذكرت مصادر محلية أخرى، أن مقاتلات التحالف استهدفت بنحو 3 غارات جوية، مواقع للحوثيين وقوات صالح بمديرية “المصلوب”، في حين ما يزال التحليق على أجواء المنطقة مستمرا بشكل مكثف.

وشنت مقاتلات التحالف غارات جوية على منطقة “باقم” الواقعة على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، في محافظة صعدة (المعقل الرئيسي للحوثيين)، شمالي البلاد.

وانتهت الهدنة الإنسانية في اليمن منتصف ليل السبت، دون أن يبدي طرفا الصراع في البلاد أي موافقة على دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ إلى تمديد الهدنة.