طائرة بدون طيّار تقتل مسلحيْنِ شرقي اليمن
طائرة بدون طيّار تقتل مسلحيْنِ شرقي اليمنطائرة بدون طيّار تقتل مسلحيْنِ شرقي اليمن

طائرة بدون طيّار تقتل مسلحيْنِ شرقي اليمن

قُتل مسلحان يشتبه في انتمائهما لتنظيم "القاعدة"، اليوم الجمعة، في غارة لطائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية، نفذتها بمحافظة "مأرب" شرقي اليمن، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود لمراسل "الأناضول"، إن طائرة بدون طيار، يعتقد أنها أمريكية، نفذت اليوم غارة جوية استهدفت سيارة من نوع "جيب تويوتا"، بمنطقة "حاجبة"، جنوب مدينة مأرب مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه.

وأضاف الشهود، أن الغارة أدت لمقتل اثنين من المسلحين الذين كانوا داخل السيارة، واللذين يشتبه بانتمائهما لتنظيم القاعدة، دون مزيد من التفاصيل.

وفيما لم يتسنّ على الفور التأكد من مصادر رسمية، بخصوص هوية الطائرة أو القتيليْن، فإن طائرات أمريكية بدون طيار تنفذ غارات مشابهة في عدة محافظات يمنية أدت لمقتل عدد من قيادات وعناصر تنظيم "القاعدة" في اليمن.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى، مقتل 17 من عناصر "القاعدة" في اليمن، خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي فقط، في محافظات شبوة ومأرب (شرق)، والبيضاء (وسط).

وحاول تنظيم القاعدة، محاكاة التجربة الحوثية في السيطرة على المدن بعد انهيار الدولة مطلع العام الماضي.

وسيطر التنظيم على مدينة المكلّا عاصمة محافظة حضرموت، شرقي البلاد، وكذلك على أجزاء من محافظتي شبوة وأبين، جنوب شرقي البلاد، لكنه تعرض لضربات موجعة جرّاء ظهوره للعلن والسيطرة على المدن، ما جعله يفقد قادة بارزين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com