مسؤول يمني: افتتاح مطار عدن بالكامل خلال شهر‎
مسؤول يمني: افتتاح مطار عدن بالكامل خلال شهر‎مسؤول يمني: افتتاح مطار عدن بالكامل خلال شهر‎

مسؤول يمني: افتتاح مطار عدن بالكامل خلال شهر‎

قال مسؤول محلي في محافظة عدن جنوبي اليمن، اليوم الأربعاء، إن المطار الدولي بالمحافظة سيتم افتتاحه بشكل كامل خلال شهر من الآن، بعد الانتهاء من التجهيزات اللازمة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها غسان الزامكي، وكيل المحافظة المذكورة لقطاع المشاريع، خلال زيارة تفقدية أجراها للمطار. موضحا أن السلطة المحلية تولي اهتماما خاصا بالمرافق المهمة بالمحافظة وفي طليعتها المطار.

وحسب الزامكي، فإن أعمال التجهيزات الجارية بالمطار، تشمل إعداد شبكات المياه، والصرف الصحي، بالإضافة إلى عمليات التشجير، وتجهيز منظومة التكييف والإنارة.

وشدد على أن استكمال تأهيل المطار وإعادة الحركة الملاحية به "أمر يعد أولوية بالنسبة للسلطة المحلية؛ على اعتبار أنه نافذة رئيسية تطل على العالم، ورافدا حيويا للاقتصاد الوطني".

وتعرض مطار عدن لدمار كبير جرّاء الحرب التي تشهدها البلاد منذ ما يقرب من عامين، قبل أن تشمله أعمال الصيانة وإعادة التأهيل منذ استعادة قوات الشرعية للمدينة في يوليو/تموز 2015.

وحاليا تسير شركة الخطوط الجوية اليمنية رحلتين أسبوعيًا من مطار عدن إلى كل من العاصمة الأردنية عمّان والمصرية القاهرة.

وتتخذ الحكومة اليمنية برئاسة أحمد عبيد بن داغر، من عدن عاصمة مؤقتة لها، بعد سيطرة جماعة (الحوثي)، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، على العاصمة صنعاء منذ 2014.

ويشهد اليمن حربًا منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة.

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات خلال النزاع الذي أسفر عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألف، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com