الهلال الأحمر الإماراتي يبدأ مكافحة وباء الكوليرا في عدن اليمنية.. وتعليق الدراسة مؤقتًا

الهلال الأحمر الإماراتي يبدأ مكافحة...

إدارة مكتب التربية والتعليم في مدينة عدن أعلنت عن إجازة رسمية لكافة الطلاب ليوم غد الخميس قابلة للتمديد وذلك خشية لانتقال مرض الكوليرا بين الطلاب.

المصدر: عدن- إرم نيوز

قدّمت جمعية الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الأربعاء، لمؤسسة المياه بمدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن، كميات كبيرة من مواد التطهير والتعقيم للمياه ”الكلور“. فضلاً عن كاشفات مخبرية ضمن جهودها الهادفة لمكافحة وباء الكوليرا.

وقال القائم بأعمال مؤسسة المياه الوكيل محمد نصر شاذلي، لـ إرم نيوز، إن ”الهلال الأحمر الإماراتي استجاب بشكل فوري لمطالبنا ونقدم له الشكر والعرفان على هذا الموقف الإنساني، الذي تتميز به دولة الإمارات الشقيقة قيادة وشعباً“.

وتابع شاذلي، ”عقب استلامنا كميات من مادة الكلور، قمنا بتوزيعها على كافة حقول وآبار المياه التي تغذي مدينة عدن، بالإضافة إلى الكاشفات المخبرية التي ستساعد على مواجهة الوباء والحد منه“.

وأشار، إلى أن هذه الكميات التي وصلت اليوم، هي استجابة سريعة وأولية وهناك كميات أخرى ستصل قريباً، بحسب وعود من الهلال الأحمر الإماراتي .

وأكد المسؤول اليمني أن استجابة الإمارات جاءت سريعة وفي وقتها المناسب، خاصة وأن الوباء انتشر بشكل مخيف خلال الأيام الماضية، ويتطلب من الجميع تضافر الجهود لمواجهته واحتوائه، قبل أن يتسبب بكارثة صحية“ .

وبحسب آخر إحصائية من مكتب الصحة بعدن، قال مدير الرعاية الصحية  الدكتور محمد مصطفى راجمنار، إنه ”منذ تاريخ 6 من هذا الشهر وحتى اليوم، تم تسجيل إصابة 105 أشخاص بمرض الكوليرا في عدن، توفى منهم 7 ”.

 وأشار راجمنار، في حديث خاص لـ“إرم نيوز“، إلى أن ”بعض من هذه الحالات، قد شفيت تماماً من المرض، عقب قيامنا معهم ببرنامج علاجي مكثف، فيما الحالات الباقية، في طور العلاج“.

 وأفاد راجمنار، أن ”مكتب الصحة بعدن، استحدث أقساماً في كلاً من مستشفى الجمهورية التعليمي بمديرية خورمكسر، وكذا مشفى الصداقة بالشيخ عثمان، ومركز التوليد في مدينة المعلا، وايضاً في مستشفى صلاح الدين العسكري في البريقة، مجهزة لاستقبال الحالات المصابة بمرض الكوليرا“.

وكان محافظ عدن، قد أعلن حالة الطوارئ وشكل لجنة خاصة لمواجهة الوباء برئاسته وعضوية كلا من مدير مكتب الصحة ومؤسسة المياه والبيئة ومدير صندوق النظافة ومدير مكتب التربية .

يذكر أن مكتب وزارة التربية والتعليم في عدن، أعلن إجازة رسمية غداً الخميس في مدارس المدينة عقب تفشي وباء الكوليرا، معتبراً أن المدارس وازدحام الطلاب فيها يمثل بيئة هامة لتفشي الوباء وانتشاره .

5 6

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com