بيان جمهوري يطالب أوباما برد حاسم على الحوثيين – إرم نيوز‬‎

بيان جمهوري يطالب أوباما برد حاسم على الحوثيين

بيان جمهوري يطالب أوباما برد حاسم على الحوثيين

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أصدر السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، بيانا الثلاثاء، يطالب به الرئيس الأمريكي باراك أوباما، باتخاذ قرار حاسم للرد عسكريا على مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، في حال ثبات تورطها بالهجوم الصاروخي على المدمرة الأمريكية في المياه الإقليمية قبالة سواحل اليمن.

وأكد غراهام في بيانه، أن تجاهل الرد على الاعتداء سيؤدي إلى مزيد من العدوان، كما ”علينا التوضيح للإيرانيين فورا أنهم سيتحملون مسؤولية ارتكاب المجموعات التي يدعمونها كالحوثيين لأعمال عدائية تجاه الولايات المتحدة“بحسب ما أوردته ”الشرق الأوسط“.

وكانت البحرية الأمريكية أكدت تعرض المدمرة الأمريكية للهجوم صباح الإثنين الماضي، مشيرة إلى أن الصواريخ أطلقت من مناطق تقع تحت سيطرة الحوثيين، فيما نفت مليشيات الحوثي إطلاقها أي صاروخ.

ولمحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إلى أن أيا كان من أطلق صواريخ على مدمرة أمريكية وسفينة مصاحبة لها قبالة ساحل اليمن مطلع الأسبوع فقد عرض نفسه للخطر، في تحذير يوحي باستعدادات لرد محتمل.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيز خلال مؤتمر صحفي، إن أي شخص يطلق النار على سفن بحرية أمريكية تعمل في مياه دولية يعرض نفسه للخطر، مشيرا إلى أن الصواريخ جاءت من أراض تسيطر عليها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن.

وعندما سئل إن كان البنتاغون يحدد أهدافا لضربات انتقامية، أجاب “لن أؤكد ذلك الآن”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com