مليشيات الحوثي تكثّف هجماتها الصاروخية صوب الجيش اليمني وجنوب السعودية – إرم نيوز‬‎

مليشيات الحوثي تكثّف هجماتها الصاروخية صوب الجيش اليمني وجنوب السعودية

مليشيات الحوثي تكثّف هجماتها الصاروخية صوب الجيش اليمني وجنوب السعودية

صنعاء- كثفت مليشيات الحوثي يوم الثلاثاء، من هجماتها الصاروخية صوب معسكرات الجيش اليمني والمناطق الحدودية مع السعودية.

وقال شهود عيان إن بطاريات باتريوت تابعة للتحالف العربي في منطقة ”تداوين“ شمالي محافظة مأرب (شرق اليمن) اعترضت، مساء الثلاثاء، صاروخين باليستيين أطلقهما ”الحوثيون“ باتجاه المدينة التي تعتبر مقراً لهيئة أركان الجيش الموالي للحكومة، وتضم عدداً من معسكراته.

وأضافوا في اتصالات متفرقة مع مراسل ”الأناضول“، أن الصاروخين انفجرا في مناطق نائية قبل أن يصلا إلى المدينة، ولم يحدثا أية أضرار.

وفي سياق المعارك المتصاعدة بين مسلحي الحوثي  والقوات السعودية، قالت وكالة ”سبأ“ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن  ما تسميها ”القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية“استهدفت الثلاثاء معسكر ”بن يالين“ في مدينة نجران جنوبي المملكة بصاروخ ”بالستي“ من طراز ”زلزال 3“.

وأعلنت قيادة قوات ”تحالف دعم الشرعية“ في اليمن أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، اعترضت صاروخاً باليستياً، أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة ”خميس مشيط التابعة لمنطقة عسير جنوبي المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الدفاعات دمرت الصاروخ دون أي يحدث أضرارا، واستهدفت موقع الإطلاق؛ دون مزيد من التفاصيل.‎

ولم يذكر التحالف اعتراض صواريخ في مناطق أخرى.

يأتي اعتراض الصاروخ بعد يومين من إعلان قوات التحالف العربي، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون على محافظة مأرب اليمنية والطائف السعودية وتدميرهما.

وتصاعدت حدة الهجمات خلال الأيام الماضية، رغم الجهود الحثيثة التي يبذلها المبعوث الأممي لليمن ”إسماعيل ولد الشيخ أحمد“، في سبيل التئام الأطراف اليمنية وعودتها إلى طاولة المشاورات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com